في أول لقاءاته.. منتخبنا السلوي يخسر أمام الهند في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024

تشرين- إبراهيم النمر:
تعرض منتخبنا الوطني للرجال بكرة السلة لخسارة على أرضه وبين جمهوره في لقاء له في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 أمام ضيفه المنتخب الهندي وبفارق 9 نقاط وبنتيجة 85 مقابل 74 نقطة.
انهيار نفسي عجيب يتحمله القائمون على المنتخب وضياع دفاعي وخوف وتوتر هجومي.
خرجنا من المنافسة مبكراً ليس بسبب الخسارة إنما بسبب هذا الظهور المخيب وبنينا فريقاً على الوهم ليس أكثر ومجنس خرج بتواضع مستواه من المباراة ولم يعد.
على مدرب منتخبنا عدم الخوض بالتصريحات الرنانة و التواضع أكثر وإيجاد الحلول.
الجدير ذكره أن الهند من أوائل البلدان في آسيا  التي وصلت لها كرة السلة حيث وصلت إليها عام ١٨٩٠ عن طريق الجمعيات التبشيرية وأقيمت أول بطولة وطنية عام ١٩٣٤ في نيو دلهي وتأسس الاتحاد الهندي لكرة السلة عام ١٩٥٠.
أفضل إنجاز للمنتخب الهندي المركز الرابع لكأس آسيا عام ١٩٧٥ وله أيضاً مشاركة يتيمة في أولمبياد موسكو عام ١٩٨٠ بعد مقاطعة الدول الغربية للأولمبياد، في الوقت الحاضر يوجد دوريان احترافيان في الهند الأول uba تأسس عام ٢٠١٥ والثاني inbl تأسس عام ٢٠٢١ والأخير يتأهل بطله للمشاركة ب Final8 بطولة wasl.
و بالنسبة للمنتخب بدأ استعدادته للتصفيات بعد انتخاب اتحاد جديد حيث بدأت التدريبات بقيادة المدرب الصربي فاسلين ماتيتش الذي سبق له تدريب المنتخب الوطني ومن أبرز لاعبيه Amjyot singh الذي سبق له اللعب مع أوكلاهما سيتي ثاندرز.
آخر مرة التقينا مع المنتخب الهندي كانت بتصفيات كأس العالم ٢٠١٩.
وبالنسبة لبقية نتائج اليوم فقد فاز المنتخب البحريني على نظيره السعودي بفارق 15 نقطة وبواقع 89 مقابل 74، وفي اللقاء الثاني إندونيسيا تجاوزت عقبة كازاخستان بفارق 9 نقاط وبنتيجة 91 مقابل 82 نقطة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية