الرئيس التونسي يمهد لإجراءات إصلاحية واسعة الطيف

تشرين- وكالات:
أكد الرئيس التونسي، قيس سعيّد، ضرورة اختيار المسؤولين في الدولة بناءً على شعورهم بالمسؤولية، لأن الكفاءة إذا لم تكن مشفوعة بالنزاهة لا يمكن أن تكون معياراً للاختيار، وفق قوله.
جاء ذلك خلال لقاء مع رئيس الحكومة التونسية الجديد، أحمد الحشاني، أمس الإثنين، في قصر قرطاج، وفقاً لبيان من الرئاسة التونسية.
كما شدد الرئيس التونسي على ضرورة إعداد مشروع أمر يتعلق بتطهير الإدارة من الذين تسللوا إليها بغير وجه حق منذ أكثر من عقد من الزمن، وتحولوا إلى عقبات تعوق سير عمل الدولة.
وناشد بضرورة الانسجام في العمل الحكومي، لأنه توجد في تونس دولة واحدة، فكل قطاع يكمل القطاع الآخر في إطار سياسة الدولة”، وفقاً لرأيه.
وكان الرئيس التونسي، قيس سعيّد، أصدر في مطلع الشهر الجاري قراراً بإعفاء رئيسة الحكومة نجلاء بودن من منصبها، وتعيين أحمد الحشاني خلفاً لها.
وتناول لقاء قيس سعيّد وأحمد الحشاني، كذلك المعاملة الإنسانية التي يلقاها المهاجرون غير الشرعيين، مؤكداً أن تونس تعاملهم معاملة إنسانية لا يلقاها هؤلاء في العديد من الدول الأخرى، في ظل الصمت المريب لعدد من المنظمات الدولية والجمعيات التي تدعي في الظاهر حمايتهم، لكن لا تتجاوز هذه الحماية المزعومة البيانات الكاذبة التي لا علاقة لها بالواقع إطلاقاً، حسب بيان الرئاسة التونسية.
يشار إلى أن وزير الداخلية التونسي، كمال الفقي، اعتبر يوم الخميس الماضي، أن تصريحات، فرحان حق، المتحدث باسم الأمين العام ‏للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بشأن ضرورة حماية اللاجئين والمهاجرين الأفارقة على الحدود ‏التونسية، تتسم بعدم الدقة وترتقي إلى درجة المغالطة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع