«موديز» تخفّض التصنيف الائتماني لـ10 بنوك أمريكية

تشرين-وكالات:
أعلنت وكالة التصنيف الائتماني «موديز»، عن خفضها التصنيفات الائتمانية لعدد من البنوك الأمريكية ذات الحجم والمتوسط، وذلك بعد أيام من قيام وكالة «فيتش» بتخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة.
وقالت الوكالة في مذكرة لها، نشر مساء أمس الإثنين، إنها خفضت تصنيفات 10 بنوك بدرجة واحدة، ووضعت 6 بنوك عملاقة، بما في ذلك بنك «نيويورك ميلون»، وبنك «كورب الأمريكي»، و«ستيت ستريت»، و«تروست فاينانشيال»، قيد المراجعة لاحتمال خفض التصنيف.
وأضافت الوكالة: قد نخفض تصنيف بعض أكبر المقرضين في أمريكا، محذرة من أن القوة الائتمانية للقطاع ستختبر على الأرجح من خلال مخاطر التمويل وضعف الربحية، وفقاً لموقع «Industry Leaders Magazine».
وأشارت الوكالة إلى أن انهيار بنكي «سيليكون فالي»، وسيجنيتشر في وقت سابق من العام الحالي، أثار أزمة ثقة في القطاع المصرفي الأمريكي، مما أدى إلى تهافت على الودائع في مجموعة من البنوك الإقليمية، على الرغم من اتخاذ السلطات إجراءات طارئة لتعزيز الثقة.
وتابعت «موديز» في مذكرتها: أظهرت نتائج العديد من البنوك في الربع الثاني ضغوطاً متزايدة على الربحية ستقلل من قدرتها على توليد رأس مال داخلي.
يأتي إعلان وكالة «موديز» عن خفض التصنيف الائتماني لـ10 بنوك أمريكية، بعد أن قررت وكالة التصنيف الائتماني «فيتش»، عن الشهر الماضي، خفض تصنيف الائتمان الطويل الأمد للولايات المتحدة من AAA إلى AA+.
ووفقاً لبيان صادر عن الوكالة، فإن «فيتش ريتنجز» قامت بخفض تصنيف الائتمان الطويل الأمد للولايات المتحدة من «AAA» إلى «AA+» في العملات الأجنبية، مع استمرار توقعات استقرار التصنيف.
وأشارت الوكالة إلى أن هذا القرار جاء نتيجة التوقعات بتدهور الوضع المالي في الولايات المتحدة خلال الثلاث سنوات المقبلة وارتفاع مستوى الدين الحكومي في البلاد، الذي وصف بالفعل بأنه مرتفع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع