«الأيروبيك» و«الزومبا» رياضاتٌ جماهيريّة نسائيّة بامتيازٍ

تشرين -مرهف هرموش:

برز في السنوات الأخيرة اهتمام واضح برياضات الرشاقة عند السيدات بشكل خاص ونتيجة لهذه الظاهرة الإيجابية تم تشكيل اتحاد خاص بهن تحت مسمى (اتحاد الرياضة للجميع) ويضم عدداً من الرياضات منها الأيروبيك، والزومبا، واليوغا، والرقص الشرقي.

رنا الحرك- مدربة رياضة الأيروبيك والزومبا واليوغا في عدد من الأندية الوطنية مثل المجد، والعمال المركزي، ونادي الشهيد باسل الأسد الجامعي، أشارت في تصريح لـ«تشرين» إلى أن هذه الرياضة تطورت بسرعة كبيرة، وأصبحت جماهيرية، ومحبوها يمارسونها بأعداد كبيرة لما فيها من فوائد لتصحيح الوزن وإعطاء الرشاقة وتعليم الفن.

وأضافت الحرك أن أغلب الفئات التي تمارس الرياضة من النساء والأطفال، إذ يكون التدريب عبر مراحل تحتاج إلى متابعة منزلية من المتدربين، مشيرة إلى أن زيادة الإقبال على ممارسة هذه الرياضة جاءت نتيجة طبيعة لنتائج ممارستها من تخفيف الوزن وإعطاء اللياقة ونحت الجسم بطريقة علمية مدروسة.

وكشفت مدربة الأيروبيك أن ممارسة هذه الرياضات من الممكن أن تصب في خانة التعليم المنزلي نظراً لسهولة ممارستها، وعدم الحاجة إلى معدات ثقيلة أو خفيفة لهذه الممارسة، وتالياً أصبحت متاحة للجميع بغض النظرعن الجنس ممن يرغبون في ممارسة الحياة الصحية بشكل جيد.

ونوهت الحرك بدور الاتحاد المهم في تنمية هذه الرياضة والعمل على انتشارها على كامل الجغرافيا السورية؛ إذ حقق ممارسو هذه الرياضات حضوراً مهماً في كل المهرجانات الرياضية التي تمت إقامتها في السنوات الماضية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع