بالتعاون مع شركائها.. «الشؤون» تطلق مشروعها التنموي الريفي لدعم صناعة السجاد اليدوي

تشرين- دينا عبد:
ضمن سلسلة أعمالها المجتمعية وفي إطار توجهاتها نحو التنمية الريفية ودعم مقومات العمل فيه، تطلق وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أحد أهم المشروعات التنموية الريفية في سورية وهو دعم صناعة السجاد اليدوي ومستلزماتها، وستنطلق نواة المشروع من محافظة طرطوس بالتعاون المشترك مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وغرفة تجارة وصناعة طرطوس .
وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي عماد الدين المنجد في تصريح خاص لـ«تشرين» أوضح أن هذا المشروع يتم بالتعاون مع شركاء الوزارة وهو لخدمة أهلنا أصحاب هذه المهن في الأرياف السـورية، والهدف تنشيط ودعم صناعة السجاد على مساحة القطر ودعم العاملين فيها بكل الوسائل والإمكانيات والذين معظمهم من عوائل شهدائنا الأبرار وسيدات معيلات لأسرهن وانتهجن هذا المسار في العمل ونحن داعمون ومشجعون لهذه الصناعة برؤية متكاملة لتحسين ظروف العمل في هذه الصناعة نوعياً وتصميمياً وفنياً، وإيجاد سوق تصريف المنتجات والترويج لها محلياً وخارجياً.
من جانبه أشار رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد إلى أهمية هذه الشراكة مع الوزارة ودعم الغرفة لهذا المشروع الواعد، منوهاً إلى أنه من المشروعات التنموية الكبرى في محافظة طرطوس، ويحتاج كل الدعم والاهتمام لتنميته وتطويره بما ينعكس إيجاباً على العاملين فيه ويسهم في تحقيق دخل مستدام لهم وعلى سوق الإنتاج بشكل عام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع