محطة أوكتان الشيخ نجار توفر 30 ألف ليتر يومياً…  مدير المدينة الصناعية: تسهيل حصول الصناعيين على المشتقات النفطية 

تشرين – مصطفى رستم: 

عدّ مدير المدينة الصناعية في الشيخ نجار في حلب، المهندس حازم عجان أنّ إقلاع محطة الأوكتان في المدينة الصناعية كان استجابة لمطالبات المدينة الصناعية في حلب، بهدف تأمين بيئة استثمارية مثالية تمكّن المستثمر من خلالها من ممارسة العملية الاستثمارية بشكل ميسر، للإسراع في النهوض بالاقتصاد الوطني.

وأشار المهندس عجّان في حديثه لـ”تشرين” إلى أنّ اختيار موقع الكازية ضمن المدينة الصناعية قرب موقع عمل الصناعيين له أثر كبير في التسهيل على الصناعيين، للحصول على المشتقات النفطية في ظل العقوبات الاقتصادية الجائرة على سورية، وبالنسبة للكميات الواصلة للمدينة، فهي تقريباً ضمن الحد المقبول على أن تستمر هذه الكميات بالوصول بشكل دائم.

ووصلت في وقت سابق إلى المدينة الصناعية في الشيخ نجار في حلب محطة بنزين أوكتان متنقلة، وهي المحطة الثالثة من نوعها في المحافظة بعد محطتي الليرمون وطريق دمشق، وأوضح عضو المكتب التنفيذي المختص في مجلس المحافظة محمد فياض لكون المحطة تخدم الصناعيين والعاملين في المدينة الصناعية، وكذلك المواطنون في المناطق والقرى المجاورة، مبيّناً أنّ المحطة تستوعب 30 ألف ليتر من مادة بنزين الأوكتان يومياً.

وتأتي إطلاق محطة ثالثة في وقت تشهد المحطات المتنقلة الأوكتان في المحافظة إقبالاً شديداً بعد تأخر رسائل الوقود للمركبات لأكثر من أسبوعين، ما شكّل طلباً متزايداً على البنزين من المحطات المتنقلة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع