موسم سياحي لافت في اللاذقية.. ومعظم الزوار العرب من العراق ولبنان

تشرين- صفاء إسماعيل:
في أوج الموسم السياحي، أكد مدير سياحة اللاذقية فادي نظام في حديث لـ«تشرين» أن الإقبال كان لافتاً على السياحة في المحافظة، وقد ازداد بنسبة كبيرة مقارنة بالفترة نفسها في العام الماضي، مبيناً أن هناك أعداداً كبيرة من الزوار العراقيين واللبنانيين، إضافة للمغتربين السوريين في دول الخليج.
وأشار نظام إلى أن عودة فندق صلنفة الكبير إلى المنافسة في الموسم السياحي، بعد غياب استمر أكثر من 10 سنوات، كان له أثر إيجابي كبير على الحركة السياحية والإقبال على مدينة صلنفة التي تشكل مقصداً سياحياً مهماً في اللاذقية.
كما أوضح نظام أنه من المقرر أن يتم افتتاح فندق لابلاج للسياحة الشعبية في وادي قنديل في آب القادم، إضافة لمشروع سياحي في محمية الشوح والأرز بصلنفة سيتم افتتاحه خلال العام الحالي، وإدخال جزء من مشروع السياحة الشعبية في شاطئ حميميم، في الخدمة خلال العام الحالي.
ولفت إلى أن جميع خيارات السياحة متاحة أمام المواطنين، مشيراً إلى الشواطئ المفتوحة التي تتقاضى أجوراً رمزية لقاء خدماتها المتمثلة بالطاولات والكراسي والحمامات والسباحة، مدللاً بمسبح الشعب، أوغاريت، حيث يتم تقاضي 2000 ليرة عن الشخص الواحد، إضافة للشواطئ المفتوحة التي يتم استثمارها بعقود مع المديرية العامة للموانئ والتي تتقاضى أيضاً أجوراً رمزية، ناهيك بوجود شواطئ مجانية لا يدفع فيها المواطن شيئاً.
وعن الصعوبات التي واجهت الموسم السياحي العام الماضي وأهمها عدم توفر الكهرباء والمحروقات، أكد نظام أن المنشآت السياحية من مستوى خمس نجوم لديها خط ذهبي، بينما استعانت منشآت سياحية عدة بالطاقة البديلة، واستطاعت منشآت أخرى تأمين مادة المازوت للمولدات الكهربائية، باعتبار أن المادة متوافرة أكثر من العام الماضي، وأضاف: كما أن بعض المحاور السياحية زادت فيها ساعات التغذية الكهربائية كصلنفة على سبيل المثال، واقع الحال هذا جعل الموسم السياحي جيداً والإقبال لافتاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين