بعثة الجودو تغادر إلى الجزائر للمشاركة في الدورة العربية

تشرين-حاتم شحادة:
غادرت صباح اليوم إلى الجزائر بعثة منتخبنا الوطني للجودو للمشاركة في منافسات الدورة العربية المقررة في الجزائر في الخامس وحتى الخامس عشر من الشهر الحالي.
وضمت البعثة اللاعبين واللاعبات سليمان الرفاعي وحسن بيان وآدم طاووق ودولت أصلان وليلى كنعان وساندرا عبيد ودانة خادشيك إضافة إلى لاعبة روسية مجنسة ويشرف على تدريب المنتخب المدرب بشير عاشور، كما تمت الاستعانة بالمدربة الروسية سميرة.
وأوضح رئيس اتحاد الجودو عماد حاج قدور في تصريح لـ«تشرين» أنه تمت الاستعانة باللاعبين المغتربين آدم طاووق ودانة خاتشيك المغتربين في روسيا إضافة إلى اللاعبة المجنسة على أمل تحقيق نتائج جيدة في البطولة التي من المتوقع أن تشهد منافسات قوية.
وعدّ قدور أن مستوى هؤلاء اللاعبين يضاهي مستوى لاعبينا المحليين إن لم يكن أفضل منهم.
وعن مستوى التحضير للدورة كشف قدور أن الاستعداد للبطولة لم يكن على قدر الطموح إذ اقتصر على معسكر داخلي في مدينة الفيحاء استمر مدة شهر بعدما كانت هناك مساع لإقامة معسكر في أوزبكستان لكنها لم تنجح.
وتوقع أن تشهد الدورة منافسة قوية خاصة من الجزائر المستضيفة وتونس والمغرب إضافة إلى الأردن والسعودية، بينما تغيب مصر عن المشاركة والتي تملك أبطالاً في اللعبة على مستوى القارة الإفريقية.
يشارإلى أن سورية تعود للمشاركة في الدورات العربية بعد غياب دام نحو 16 عاماً، ببعثة قوامها أكثر من مئة لاعب في أربع عشرة لعبة هي كرة القدم وألعاب القوى وكرة الطاولة والملاكمة والمصارعة والكاراتيه والجودو ورفع الأثقال والدراجات والسباحة والجمباز والريشة الطائرة والشطرنج والرياضات الخاصة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع!