إقبال واسع على الجناح السوري في بازار خيري لدى البرازيل

تشرين:
شاركت السفارة السورية في العاصمة البرازيلية «برازيليا» في البازار الخيري السنوي، الذي تنظمه مجموعة زوجات رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى البرازيل.
ولقي الجناح السوري بشقيه الخاصين بالمطبخ السوري والمنتجات التقليدية التراثية اليدوية من الشرقيات والمطرزات اهتماماً كبيراً من زوار البازار البرازيليين وأيضاً الأجانب، حيث تجاوز عدد زواره الـ 3000 زائر.
وأكدت سفيرة سورية لدى البرازيل «رانيا الحاج علي» على أهمية مشاركة سورية في هذا البازار، باعتباره مناسبة مهمة لتعريف الشعب البرازيلي بالثقافة السورية والجوانب المهمة من التراث اللامادي لسورية.
ونوهت السفيرة بالاهتمام الذي يحظى به الجناح السوري كل سنة من رواد البازار، بسبب محبتهم وإقبالهم الكبير على المطبخ السوري وإعجابهم بالمشغولات اليدوية التقليدية المعروضة التي تعكس غنى سورية وحضارتها.
وعرض الجناح السوري في مشاركته المميزة خلال البازار فقرات موسيقية وغنائية وصوراً لأهم المعالم السياحية والتاريخية في سورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
آخرها في حي شمال الخط.. حالات تلوث مياه الشرب بمدينة درعا تحدث بكثرة والسبب سوء تنفيذ الخطوط من إعلام العدو.. "هآرتس": قدرات حزب الله العسكرية قادرة على تحدي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية بايدن وخزي الاستبعاد المحتمل من السباق الرئاسي.. من البديل؟ تزامناً مع الحرائق... موجة الحر تهدّد غاباتنا وتفقدها الكثير من مكوناتها الإيكولوجية فكيف نعمق دور الوعي البيئي؟ انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية إنانا سليمان تحرز برونزية لسورية في السباحة في دورة ألعاب بريكس ملاكمتنا تخرج خالية الوفاض... ومنتخب الجودو يبدأ المشوار في دورة ألعاب بريكس "سليمان حويلة" صاحب أول إنجاز لسورية بقارة آسيا ومحطم الأرقام القياسية بألعاب القوى 4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه  من المسؤول عن تشكيل منتخباتنا الوطنية؟ .. معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للشباب تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة