1300 طالب من مختلف المحافظات في اختبار تحديد المستوى الأول للماراثون البرمجي للصغار واليافعين

شارك 1300 طالب من مختلف المحافظات اليوم في اختبار تحديد المستوى الأول للماراثون البرمجي للصغار واليافعين لعام 2023 الذي تنظمه إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع بالتعاون مع مركز التعلم مدى الحياة في الجامعة الافتراضية السورية.
وذكرت هيئة التميز والإبداع في بيان لها اليوم أن الاختبار أجري في مراكز الجامعة الافتراضية السورية بالمحافظات لفئة الصغار ممن تتراوح أعمارهم بين 8 و11 عاماً.
وأشارت الهيئة إلى أنه سيتم فرز المتقدمين ضمن مستويين (مبتدئ ومتقدم) لينتقلوا بعدها إلى مرحلة التدريب، ومن ثم المنافسات علماً بأنه سيتم قبول جميع المتقدمين.
وكان 1477 طالباً ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و16 عاماً من مختلف المحافظات شاركوا في اختبار تحديد المستوى الأول الذي أقيم السبت الماضي لفئة اليافعين.
ويهدف الماراثون البرمجي إلى رفع السوية العلمية العامة وتعزيز مهارات التحليل المنطقي لدى الصغار واليافعين من خلال تعليمهم لغات البرمجة النصية والرسومية وتوفير التدريب البرمجي بما ينعكس إيجاباً على تحصيلهم العلمي.
كما يعمل الماراثون على توفير محتوى علمي مفيد ومفتوح متوافر باللغة العربية في مجال البرمجة والمعلوماتية يؤمن وسيلة داعمة لتعليم علوم الحاسب في المرحلة المدرسية ورفع مستوى معارف ومهارات الطلاب من خلال المشاركة في مسابقات عالمية ورعاية المتميزين في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين الميزانية المتواضعة واليد العاملة الهرمة شمّاعة إهمال الحدائق والنظافة في مدينة حمص...!!! بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف.. نشاطات ثقافية وبيئية وترفيهية في متحف درعا الوطني