قمةٌ بين المتصدّر والوصيف…ومواجهةٌ حاسمة بين المجد وحطين في الدوري الكروي

تشرين- إبراهيم النمر:

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم بلقاءات مهمة ستؤثر نتيجتها في التغيير في مراكز الفرق من حيث الصدارة والقاع، ويبرز على السطح لقاء المتصدر الفتوة وجبلة الوصيف في ملعب الجلاء بدمشق، ولقاء المجد وحطين في ملعب المحافظة بدمشق لا يقل أهمية عن سابقه، وكذلك لقاء الكرامة والطليعة في ملعب الباسل بحمص ابتداء من الرابعة عصراً، وتستكمل المباريات غداً بلقاء ديربي العاصمة بين الوحدة والجيش في الجلاء وأجّل لقاء تشرين والوثبة إلى يوم 23 الشهر الجاري لخوض الأول مباراتي الذهاب والإياب مع الشباب السعودي في بطولة الأندية العربية.

في دمشق يواجه الفتوة 33 نقطة ضيفه جبلة 30 نقطة اليوم الإثنين في قمة مباريات المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم، إذ يتطلع أزرق الدير لتعزيز صدارته والاقتراب أكثر من اللقب والابتعاد عن ضيفه جبلة بفارق 6 نقاط. من جهته يسعى جبلة للفوز ومواصلة نتائجه الإيجابية، لكي يتقاسم الصدارة رفقة مضيفه ويشعل المنافسة على اللقب في جولات الدوري الأخيرة.

ذهاباً فاز الفتوة بهدف باسل مصطفى.

وسيقود اللقاء طاقم تحكيم أردني، بقيادة حكم الساحة الدولي محمد مفيد، يساعده محمد بكار، وحمزة سعادة، وحكمنا الدولي محمد قناة حكماً رابعاً.

للتعويض

وإلى ملعب المحافظة بدمشق يحل حطين الأخير بـ9 نقاط ضيفاً على المجد الثامن بـ12 نقطة في مباراة النقاط المضاعفة للفريقين إذ يسعى كلا الفريقين للفوز في المباراة والابتعاد عن مراكز الهبوط.

فالمجد سيسعى لنفض غبار خسارته غير المستحقة أمام الوصيف في الجولة الماضية في الثواني الأخيرة، وكسب الرهان من جديد في تثبيت أقدامه في الممتاز إن أمكنه ذلك، ذهاباً تعادل الفريقان بثلاثة أهداف لكل منهما.

وقد تقدم حطين باعتراض إلى اتحاد كرة القدم على حكام اللقاء بقيادة شادي الشحف ومساعديه مازن زيزفون ومحمد قزاز ، إذ قال على صفحة النادي الرسمية على الفيس بوك إن الشحف هو صديق شخصي لمدير الكرة في نادي المجد، والزيزفون تسبب بقصد واضح في عدم احتساب ركلة جزاء لحطين أمام الفتوة.

نقاط مضاعفة

الكرامة السابع بـ17 نقطة يسعى للتقدم إلى الأمام والاقتراب أكثر من مراكز المنافسة ومغادرة مواقع الخطر، أما الطليعة التاسع بـ9 نقاط فيسعى للاستفادة من الجرعة المعنوية بعد تعادله مع أهلي حلب الجولة الماضية ومواصلة السير في الطريق الصحيح والابتعاد عن منطقة الخطر وشبح الهبوط.

ذهاباً سيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء.

يشار إلى أن أهلي حلب الثالث بـ30 نقطة سيكون مرتاحاً هذه الجولة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ اللجنة القضائية العليا للانتخابات تعلن في مؤتمر صحفي نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك ما الغاية والهدف من إقامة معسكر تطوير مهارات كرة السلة للمواهب الواعدة ؟ "لوثة" تنعش سوق الاستطباب الخفي في سورية.. اضطراب تشوه صورة الجسد حالة نفسية تلاحق الجنسين..والنتائج غير حميدة ترامب ومؤيدو بيتكوين.. العملات الرقمية مخزن للقيمة وأداة للتحوط ضد الاضطرابات السياسية لتاريخه.. بعض الفلاحين لم يقبضوا ثمن محصول القمح في منطقة الغاب!.. والمصرف يبيّن: الفلاحون يأملون إعفاءهم من ديونهم السابقة المنازل الخشبية " تريند" فيسبوكي يبحث عن بوّابة للنفاذ إلى البيئة السورية..حلّ رشيق لأزمة السكن بانتظار الدراسة الجادّة رغم أن الموسم ليس معاوماً .. "زراعة اللاذقية" تقدّر إنتاج الزيتون بنحو 48 ألف طن السوريون "يناورون" على أزمة الكهرباء.. حولوا الماء من ميت إلى حيٍّ والتبريد ببلاش.. الثراث في خدمة الحداثة وأكثر