“المركزي” يستقبل الشكاوى على المؤسسات المالية عبر الديوان أو الموقع الإلكتروني
تشرين:
ذكّر مصرف سورية المركزي في بيان له بأن تعليمات تقديم الشكاوى إلى مصرف سورية المركزي مبيّنة على الموقع الرسمي لمصرف سورية المركزي، مع التأكيد على أن المصرف المركزي يولي شكاوى المواطنين المتعاملين مع المصارف ومؤسسات صرافة وشركات الحوالات الداخلية، من أشخاص طبيعيين واعتباريين الأهمية الكبرى حيث توجد دائرة مختصة ضمن أقسام مفوضية الحكومة لدى المصارف تعنى باستقبال ومعالجة الشكاوى، ويمكن تقديم الشكوى مباشرة إلى ديوان مصرف سورية المركزي وفق النموذج المعتمد، أو عبر الموقع الرسمي لمصرف سورية المركزي، وذلك في حال عدم تجاوب أو عدم معالجة المصرف المعني أو غيره من الجهات المشار إليها أعلاه للشكوى المقدمة إليهم أولاً.
وأكد المركزي في هذا السياق ضرورة شرح موضوع الشكوى بشكل واضح وإرفاق كافة الوثائق الثبوتية المتعلقة بالموضوع وأرقام التواصل للتمكن من متابعة ومعالجة هذه الشكاوى بالشكل الأمثل.
مبيناً أن ذلك يأتي في إطار الدور الإشرافي والرقابي لمصرف سورية المركزي على المؤسسات المالية المرخصة العاملة في الجمهورية العربية السورية، ونظراً للاستفسارات الواردة من المواطنين حول آلية تقديم الشكاوى وآلية معالجتها.