“المركزي” يستقبل الشكاوى على المؤسسات المالية عبر الديوان أو الموقع الإلكتروني

تشرين:

ذكّر مصرف سورية المركزي في بيان له بأن تعليمات تقديم الشكاوى إلى مصرف سورية المركزي مبيّنة على الموقع الرسمي لمصرف سورية المركزي، مع التأكيد على أن المصرف المركزي يولي شكاوى المواطنين المتعاملين مع المصارف ومؤسسات صرافة وشركات الحوالات الداخلية، من أشخاص طبيعيين واعتباريين الأهمية الكبرى حيث توجد دائرة مختصة ضمن أقسام مفوضية الحكومة لدى المصارف تعنى باستقبال ومعالجة الشكاوى، ويمكن تقديم الشكوى مباشرة إلى ديوان مصرف سورية المركزي وفق النموذج المعتمد، أو عبر الموقع الرسمي لمصرف سورية المركزي، وذلك في حال عدم تجاوب أو عدم معالجة المصرف المعني أو غيره من الجهات المشار إليها أعلاه للشكوى المقدمة إليهم أولاً.

وأكد المركزي في هذا السياق ضرورة شرح موضوع الشكوى بشكل واضح وإرفاق كافة الوثائق الثبوتية المتعلقة بالموضوع وأرقام التواصل للتمكن من متابعة ومعالجة هذه الشكاوى بالشكل الأمثل.

مبيناً أن ذلك يأتي في إطار الدور الإشرافي والرقابي لمصرف سورية المركزي على المؤسسات المالية المرخصة العاملة في الجمهورية العربية السورية، ونظراً للاستفسارات الواردة من المواطنين حول آلية تقديم الشكاوى وآلية معالجتها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إصابة مدنيين اثنين جراء عدوان إسرائيلي استهدف منطقة القصير بريف حمص (وثيقة وطن) تكرم الفائزين بجوائز مسابقة "هذه حكايتي" لعام 2024..  د. شعبان: هدفنا الوصول لحكايا الناس وأرشفة القصص بذاكرة تحمل وطناً بأكمله معلا يتفقد أعمال تنفيذ ملعب البانوراما في درعا ويقترح تأجيل الافتتاح بسبب تأثر المواد اللاصقة بالأمطار الوزير الخطيب: القانون رقم 30 يهدف إلى حماية بنية الاتصالات من التعديات الوزير صباغ: إمعان الاحتلال في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني يعبر عن سياسات إرهابية متجذرة لديه سورية تترأس اجتماع الدورة السادسة للمجلس العربي للسكان والتنمية في القاهرة الجلالي يبحث مع أعضاء المجلس الأعلى للرقابة المالية صعوبات العمل ووضع حد لأي تجاوزات قد تحدث طلاب المعهد الصناعي الأول بدمشق يركّبون منظومة الطاقة الشمسية لمديرية التعليم المهني والتقني أجواء الحسكة.. عجاج فأمطار الأضرار طفيفة والمؤسسات الصحية بجهوزية تامة لمعالجة تداعيات العجاج انطلاق فعاليات أيام الثقافة السورية في حلب بمعرض للكتاب يضم ألف عنوان