طلبات مشتركي الاتصالات في حماة تتركز على خدمات الإنترنت
تشرين- زهير المحمد:
لعل أكثر ما يشغل بال الكثير من مشتركي الاتصالات بمحافظة حماة وخاصة القاطنين بريف المحافظة، هو وجود نقص كبير بعدد بوابات الإنترنت، فهناك مشتركون مضى على تقديمهم طلبات الاشتراك سنوات عديدة وحتى الآن هم بانتظار تلبية طلباتهم.
وأشار مدير فرع اتصالات محافظة حماة المهندس منيب الأصفر إلى أن الفرع يحاول من خلال خطة التركيبات خلال العام الحالي تلبية الكثير من طلبات المشتركين الجدد بالحصول على بوابات، إذ من المقرر وفقاً للعقود المركزية أن يرفد الفرع ما بين 43- 45 ألف بوابة إنترنت جديدة، معترفاً بأن نصيب فرع الاتصالات خلال السنة المنصرمة من بوابات الإنترنت كان متواضعاً.
وأكد الأصفر عبر اتصال هاتفي أجرته معه «تشرين» أن عدد طلبات المشتركين الذين يتقدمون للحصول على خدمات إنترنت أكثر بكثير من عدد طلبات المشتركين الذين يتقدمون بطلبات الحصول على خطوط هاتفية، منوهاً بأن خطة تركيبات الفرع للخطوط الأرضية تتضمن تركيب نحو 18 ألف خط جديد، مشيراً إلى وجود وفرة بالخطوط الهاتفية بالنسبة العظمى من مراكز هاتف المحافظة.
وأشار الأصفر إلى أن الفرع يعمل حالياً على تخديم مركزي هاتف تل شنان وتل عدا، علماً أن أعمال تخديم هذين المركزين توقفت نتيجة لظروف الحرب التي شنت على بلدنا.
ونوه الأصفر إلى أن الفرع يخطط خلال هذا العام لتزويد وحدات «الأونو» في عدد من المراكز الهاتفية بالطاقة الشمسية، لافتاً إلى أنه تم خلال العام الماضي تزويد 16 موقعاً بتلك الأنظمة.
وفيما يتعلق بأضرار قطاع اتصالات حماة إثر الزلزال، أوضح الأصفر أن الأضرار ليست كبيرة، فهناك بعض التصدعات في جدران عدد من المراكز الهاتفية بالمحافظة، وتقوم اللجان المشكلة بأعمال الكشف عليها لتحديد الأضرار.