الاحتلال الأميركي يطلق منطاداً حرارياً فوق بلدة تل بيدر في ريف الحسكة

تشرين – خليل اقطيني:
عادت قوات الاحتلال الأميركي الى إطلاق مناطيد حرارية فوق قواعدها العسكرية غير الشرعية الموجودة شمال شرق سورية.
وذكرت مصادر أهلية لـ«تشرين» أن قوات الاحتلال الأميركي أطلقت اليوم منطاداً حرارياً في سماء بلدة تل بيدر التي تضم قاعدة عسكرية أميركية غير شرعية في ريف الحسكة الشمالي.
وأوضحت المصادر أن إطلاق مناطيد حرارية فوق القواعد العسكرية غير الشرعية للاحتلال الأميركي هدفه رصد محيط تلك القواعد، بعد الهجمات الصاروخية العديدة التي تعرضت لها بشكل متزايد في الآونة الأخيرة في منطقتي الجزيرة والفرات شمال شرق سورية، ما أدى إلى تكبيد قوات الاحتلال الأميركي المتمركزة في هذه القواعد خسائر فادحة، يجري التكتم عليها، وخاصة الخسائر البشرية، لما لذلك من تأثير نفسي على معنويات جنود الاحتلال.
وبيّنت المصادر أن الاحتلال الأميركي اضطر إلى استخدام المناطيد العسكرية في سورية بسبب ازدياد حاجة قوات هذا الاحتلال إلى الأمن والحراسة، مع تزايد هجمات المقاومة الشعبية عليها.
وتستطيع الأجهزة الحديثة المركبة في منطاد الاستطلاع العسكري الذي يسمى «الجاسوس الطائر» مراقبة الهدف بدقة عالية، ما يجعله فعالاً وخاصة في الأماكن التي لا يمكن فيها استخدام الطائرات، فالطائرات تستهلك الكثير من الوقود ما يجعل مدة تحليقها مهما بلغت محدودة، بعكس المناطيد التي يمكنها البقاء في الجو لفترات قد تطول، مزوداً القواعد المنتشرة علي الأرض بمعلومات دقيقة عن «الأهداف»، والطائرات الحربية المقاتلة بمعلومات دقيقة، تساعدها على إطلاق الصواريخ باتجاه المواقع المستهدفة.
وتستعين قوات الاحتلال الأميركي منذ سنوات طويلة بمنطاد الاستطلاع العسكري، لتنفيذ مهام التجسس والاغتيال ورصد تحركات المقاومة الشعبية في البلدان التي تحتلها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار