روسيا تنوي الانضمامَ إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

تشرين:
بيّن رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم ألكسندر ديوكوف أن اتحاده سينظر في إمكانية الانتقال إلى الاتحاد الآسيوي في الاجتماع المقبل لمجلسه التنفيذي.
وفي بيان نشرته وكالة «تاس»، قال ديوكوف: «سننظر في هذا الأمر في اجتماع المجلس التنفيذي. لست متأكداً من اتخاذ أي قرار، ولكن الوضع يتطلب مناقشة».
ومن جانبه، أوضح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه لم يتلقَ أي طلب رسمي بشأن انضمام الاتحاد الروسي لكرة القدم لعضويته.
وأكد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نضال بحران، في رسالة عبر البريد الإلكتروني: «لا يمكن مناقشة هذه الفكرة في ظل عدم وجود طلب رسمي».
وتأتي هذه الأنباء بعد استبعاد الأندية والمنتخبات الروسية من البطولات الأوروبية وتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم بسبب موقف الاتحاد الأوروبي الرافض للحرب الروسية على أوكرانيا.
يشار إلى أن السنوات الماضية شهدت انتقالات للاتحادات الأهلية من عضوية اتحاد قاري لآخرلأسباب مختلفة على غرار كازاخستان التي انتقلت من آسيا لأوروبا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الجو شديد الحرارة في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والبادية اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠