تقرير صيني يحذّر الأوروبيين من الولايات المتحدة الأمريكية

حذّر تقرير صيني الساسة الأوروبيين من ضرورة أن يظهروا استقلالهم عن الولايات المتحدة، وإلّا فإن الصراع وما يحدث في أوروبا لن يكون الأخير، حيث بلغ التضخم أعلى مستوياته منذ أكثر من 30 عاماً.
وكتب جون روس، الباحث في معهد «تشونغ يانغ» للدراسات المالية في الصين، في مقال في صحيفة «غلوبال تايمز»، أن السياسة المدمرة للولايات المتحدة في أوروبا تزعزع استقرار القارة.
وجاء في المقال، من الواضح أن الاضطرابات الحالية في أوروبا هي الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية، فقد بلغ التضخم أعلى مستوياته منذ أكثر من 30 عاماً والقارة في أكبر صراع منذ عام 1945.
وأشار الكاتب إلى أن الولايات المتحدة هي التي أثارت هذه الفوضى في المنطقة، قائلاً: لقد وعدت الولايات المتحدة عن عمد بعضوية أوكرانيا في حلف «ناتو»، مدركة أن هذا يهدد الأمن الروسي بشكل مباشر.. لقد أرادوا إضعاف ليس روسيا فقط ، ولكن أيضاً ألمانيا، ما أجبر برلين على شراء غاز أمريكي باهظ الثمن بدلاً من الغاز الروسي الرخيص، بالإضافة إلى ذلك، سعت واشنطن لكسر العلاقات الجيدة بين موسكو وبكين.
ونتيجة لذلك لم تمنح روسيا أي فرصة للغرب للتعدي على مصالحها الوطنية.
وتواجه الدول الغربية ارتفاع أسعار الطاقة وارتفاع التضخم بسبب فرض عقوبات على موسكو بعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.
وعلى خلفية ارتفاع أسعار الوقود، وخاصة الغاز، فقدت الصناعة في أوروبا إلى حدٍّ كبير مزاياها التنافسية، كما تواجه الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي تضخماً قياسياً منذ عقود.
وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مراراً وتكراراً على أن العقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي بأكمله.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي والمبيدات واللقاح ومعالجة موضوع ارتفاع المياه الجوفية أهم مطالب الفلاحين في ديرالزور وزارة التربية تتسلم ٥٠٠٠ كتاب لغة روسية من وزارة التربية الروسية ٣٩٥٠٠ طالب وطالبة يدرسون اللغة الروسية في المدارس السورية الرقابة تكون على المؤسسات أما المحاسبة فتكون للمسؤولين وكلاهما مسؤولية قبل أن يكونا سلطة.. الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم يكن التط... على توقيت الميدان.. المقاومة اللبنانية ترد أوليّاً على اغتيال شكر.. كيان الاحتلال يبث ادعاءات لإضفاء «الردع» المفقود وترقب شديد وحذر للأيام المقبلة «Hindustan Times» تكشف بعض جوانب لقاء مودي- زيلينسكي.. و«واشنطن بوست» تتحدث عن خيبة أمل أوكرانية كبيرة من الهجوم على كورسك المؤسسة العامة للأعلاف تربط بيع الذرة بالنخالة.. وعدد من أمناء المستودعات في فرعها بحماة يقدمون استقالاتهم ويرفضون العمل دراسة: المضادات الحيوية في الطفولة تحول المناعة إلى حساسية إدارة الحساسية بشكل أكثر فعالية.. أو ربما تجنبها تماماً وزيرة المالية السويسرية تحذر: ديون أميركا وأوروبا قنبلة موقوتة فرنسا واعتقال بافل دوروف مؤسس تطبيق «تيلغرام».. ماذا في الخلفيات وما علاقته بأوكرانيا؟ بأسعار منافسة.. «السورية للتجارة» تستعد لافتتاح معرض القرطاسية في مجمع أفاميا