أسود الأطلس يسطرون تأهلاً تاريخياً على حساب الماتادور

تشرين- إبراهيم النمر:

تأهل منتخب المغرب إلى ربع نهائي كأس العالم المقامة في قطر 2022 بعد تخطي منتخب إسبانيا بركلات الترجيح 3-0، إثر التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 0-0، على ستاد المدينة التعليمية في دور الـ16.
وهذا أول منتخب عربي يصل إلى ربع النهائي ورابع منتخب إفريقي، بعد الكاميرون عام 1990، والسنغال عام 2002، وغانا عام 2010.
حيث انتهى الشوط الأول من مباراة المغرب وإسبانيا، بالتعادل السلبي.
وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصاءات، فإن المنتخب الإسباني سدد كرة واحدة فقط على المرمى خلال الشوط الأول من مواجهة المغرب، وهو أقل رقم للماتادور في شوط بمباراة بكأس العالم منذ عام 1966.
بدأت المباراة بهدوء من كلا الطرفين، قبل أن يحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة للمغرب على حدود منطقة الجزاء، انبرى لتنفيذها حكيمي الذي سدد أعلى العارضة الأفقية.
وتلقى ماركو أسينسيو كرة في عمق دفاع المغرب، وانطلق وسدد كرة ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى الحارس ياسين بونو، وبها انتهى الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني، احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لإسبانيا نفذها داني أولمو بتسديدة قوية تصدى لها الحارس المغربي ياسين بونو في الدقيقة 54.
وسدد داني أولمو لاعب المنتخب الإسباني كرة على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بعيداً عن مرمى بونو في الدقيقة 78.
وانطلق البديل ويليامز على الطرف الأيمن، وأرسل كرة عرضية أرضية نحو ألفارو موراتا داخل منطقة الجزاء، لكن المدافع نايف أكرد تدخل في الوقت المناسب وشتت الكرة في الدقيقة 79.
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي من دون أهداف، ليتم اللجوء للأشواط الإضافية.
وأضاع وليد شديلة أخطر فرصة للمغرب لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 103، حيث تلقى تمريرة بينية من زميله أوناحي لينفرد بالحارس أوناي سيمون الذي تصدى للكرة بقدمه.
وانتهت الأشواط الإضافية بالتعادل السلبي من دون أهداف، ليتم الاتجاه لركلات الترجيح حيث تألق الحارس ياسين بونو بالتصدي ل3 ركلات ترجيح، حيث سجل للمغرب عبد الحميد صابيري، وزياش، وبانون يضيع بتصدي من سايمون، وحكيمي يسجل.
بينما أضاع للماتادور سارابيا بالقائم، وبكرتي سولير ثم بوسكيتس يتألق حارس مرمى المغرب بونو.
وسيلتقي المغرب مع الفائز من لقاء البرتغال وسويسرا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي بكين تؤكد أن الادعاءات باعتماد روسيا الكامل على الصين لا صحة لها صُمم لتعزيز القدرات البيولوجية للمستخدمين.. الإبهام الثالث ماذا يمكنك أن تفعل بإصبع إضافي في يدك؟ سيُسهم في تغيير المستقبل بشكل جذري.. علماء يبتكرون جهازاً لتكوين «الضوء السائل»