مبابي يقود الديوك إلى ربع نهائي المونديال

تشرين- إبراهيم النمر:

واصل منتخب فرنسا حملة الدفاع عن لقب كأس العالم، بالفوز على بولندا بثلاثية لهدف، ليتأهل الديوك لدور الثمانية ويلاقي الفائز من لقاء إنكلترا والسنغال.
سجل أوليفييه جيرو وكيليان مبابي “ثنائية” في الدقائق 44 و74 و91، بينما سجل روبرت ليفاندوفسكي هدف بولندا الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 99.
يدين الديوك بهذا الفوز لنجمهم الشاب كيليان مبابي الذي صنع هدفاً وسجل هدفين.
تألق فويتشيك تشيزني حارس بولندا  ويوفنتوس في التصدي لتسديدات من جوليس كوندي وعثمان ديمبلي وتشواميني وكيليان مبابي، بينما شكلت عرضيات أنطوان غريزمان خطورة كبيرة، منها رأسية لفاران فوق العارضة.
ولم تتوقف الإثارة عند هذا الحد بل احتسب الحكم ركلة جزاء لبولندا بعد اللجوء لتقنية الفيديو التي أثبتت وجود لمسة يد ضد أوباميكانو، ليسددها ليفاندوفسكي ويتصدى لها لوريس قبل أن يعيدها الحكم، ليسجل مهاجم برشلونة هدفاً شرفياً لبولندا قبل صافرة النهاية.
بهذا أصبح جيرو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا وكيليان مبابي أول لاعب يسجل 9 أهداف في مونديالين مختلفين 4 عام 2018 في روسيا و5 أهداف حتى الآن في مونديال قطر، ولم يبلغ من العمر 24 عاماً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة