مدير فرع الهلال الأحمر بالحسكة: مياه الخزانات المركزية آمنة وصالحة للشرب

تشرين- خليل اقطيني:

دفع إقدام المحتل التركي ومرتزقته على قطع مياه الشرب من محطة مياه عللوك لليوم الرابع والستين على التوالي، ما أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض وخاصة الكوليرا، بسكان الحسكة وتل تمر البالغ عددهم نحو مليون إنسان إلى التخوف من المياه الموجودة في الخزانات المركزية في الشوارع والساحات، والتي يقوم فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة بتعبئتها بالمياه من خلال إدارة المياه وإعادة التأهيل.
وحول مدى صلاحية هذه المياه للاستهلاك البشري قال رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور إنها صالحة للشرب مئة بالمئة، وتخضع قبل تعبئتها في الخزانات إلى تحليل مخبري دقيق، من قبل الكوادر المؤهلة والمدربة في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة، ومن قبل مديرية الصحة ومؤسسة المياه أيضاً.
مبيناً في تصريح لتشرين أن منظمة الهلال الأحمر العربي السوري ركبت 120خزاناً سعة 5 م3 في المدينة والأحياء و 50 خزاناً سعة 2 م3 في المدارس بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر . إضافة إلى 290 خزاناً سعة 5 م3 و 74 خزاناً سعة 2 م3 في مختلف الأحياء بالتعاون مع منظمة العمل ضد الجوع AHH. تحسباً لقيام المحتل التركي ومرتزقته بقطع مياه الشرب عن سكان الحسكة وتل تمر في أية لحظة. لأنه لايحترم كلمته وليس للاتفاقات التي يعقدها أية قيمة عنده ويضرب بالعهود والمواثيق الدولية وشرعة حقوق الإنسان عرض الحائط.
وأوضح منصور أنه كلما أقدم المحتل التركي على قطع مياه الشرب عن سكان الحسكة وتل تمر منذ احتلاله منطقة رأس العين في العاشر من تشرين الأول 2019 تبادر منظمة الهلال الأحمر العربي السوري من خلال فرعها في الحسكة إلى إعداد وتنفيذ خطة طوارئ لتأمين المياه بشكلٍ عاجل للأهالي، عبر نقل المياه بالصهاريج من محطتي تل براك ونفاشة، إلى خزانات المياه المركزية التي تم تركيبها في الشوارع والساحات في المدينة والأحياء التابعة لها.
كاشفاً أن فرع الهلال الأحمر في الحسكة سيقوم خلال الأيام القادمة بتركيب 11 خزاناً مركزياً جديداً في مواقع متفرقة من مدينة الحسكة وأحيائها، وذلك بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وأشار منصور إلى أن زيادة عدد الخزانات المركزية تتم في إطار سعي منظمة الهلال الأحمر العربي السوري لتخفيف معاناة سكان مدينة الحسكة من انقطاع مياه الشرب، والعمل على إيصالها لكل التجمعات السكانية، وذلك بهدف تأمين بدائل ثابتة تُلبي الاحتياجات الطارئة من مياه الشرب لسكان المدينة وأحيائها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة سورية بدء أعمال المؤتمر العام لمنظمة (الألكسو) في السعودية 15 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها في السويداء الزراعة تستهلك ٨٥ بالمئة من مياهنا العذبة.. واعتماد الري المتطور باستخدام الليزر يوفر ٢٥ بالمئة منها روسيا والصين تجددان دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم السنوي.. وزير الإعلام : الحوار الدائم للوصول إلى الأفضل و إعادة ترتيب جديدة لبنية الإعلام الوطني الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه صباغ يؤكد قوة العلاقات الأخوية بين سورية والإمارات وأهمية تعزيزها