الهلال الأحمر يسلم الصليب الأحمر اللبناني جثامين الضحايا تباعاً عبر معبر العريضة

تشرين- رفاه نيوف:

ما زال عدد ضحايا القارب الذي غرق قبالة طرطوس مفتوحا حتى اللحظة، حيث يصل إلى مشفى الباسل جثامين جدد ، فيما يتلقى عشرون آخرون العلاج في الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس ..
وبيّن محافظ طرطوس عبدالحليم عوض خليل في تصريح للصحفيين أنه وردت معلومات حول غرق مركب بالقرب من جزيرة أرواد يحمل على متنه حوالي 150 راكباً، على الفور مديرية الموانىء بالتعاون مع الأهالي في جزيرة أرواد وفوج الإطفاء والدفاع المدني في المحافظة قاموا بالبحث عن الجثث والأشخاص الأحياء ونقلهم إلى مشفى الباسل.
وأضاف إن الجهات المعنية متمثلة بالسلطة القضائية مع قيادة الشرطة متواجدون في المشفى لتسليم الجثث إلى ذويهم بعد التعرف عليهم.
مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار أوضح أن بعض أهالي الضحايا جاؤوا بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني والهلال الأحمر العربي السوري للتعرّف على ذويهم واستلام الجثث أصولاً.
رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري بطرطوس الدكتورة رنا مرعي قالت في تصريح مماثل: إنه يتم نقل جثث ضحايا المركب الذين تم التعرف عليهم من قبل ذويهم بسيارات الهلال الأحمر إلى معبر العريضة الحدودي وتسليمهم للصليب الأحمر اللبناني بحضور ذويهم.
العميد سامر قبرصلي مدير الموانىء أشار الى أن آخر إحصائية للضحايا بلغت 73 جثة إضافة إلى 20 شخصاً من الأحياء يتلقون العلاج في مشفى الباسل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
15 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها في السويداء الزراعة تستهلك ٨٥ بالمئة من مياهنا العذبة.. واعتماد الري المتطور باستخدام الليزر يوفر ٢٥ بالمئة منها روسيا والصين تجددان دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم السنوي.. وزير الإعلام : الحوار الدائم للوصول إلى الأفضل و إعادة ترتيب جديدة لبنية الإعلام الوطني الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه صباغ يؤكد قوة العلاقات الأخوية بين سورية والإمارات وأهمية تعزيزها بوتين في رسالة للقمة العربية: إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بات أمراً ملحاً