1896 مرشحاً يتنافسون على 1791 مقعداً في انتخابات الإدارة المحلية في الحسكة 

تشرين – خليل اقطيني:

استكملت الجهات المعنية في محافظة الحسكة استعداداتها لإجراء انتخابات مجالس الإدارة المحلية غداً. حيث يتوجه الناخبون من سكان المحافظة إلى مراكز الانتخاب لاختيار مرشحيهم إلى مجالس الإدارة المحلية.

وذكر عضو اللجنة القضائية الفرعية المشرفة على الانتخابات القاضي المستشار فاضل نوح أن اللجنة زودت المراكز الانتخابية التي تم إحداثها في المحافظة والبالغ عددها 146 مركزاً منها 74 مركزاً في مدينة الحسكة و 72 مركزاً في مدينة القامشلي وريفها بكافة المستلزمات الضرورية للعملية الانتخابية وهي جاهزة لاستقبال الناخبين لاختيار من يريدون من المرشحين البالغ عددهم 1896 مرشحاً، يتنا فسون على 1791 مقعداً في مجالس الإدارة المحلية المختلفة في المحافظة.

مبيناً في تصريح لتشرين أن اللجنة القضائية الفرعية هي الجهة الوحيدة المخولة بموجب القانون بالإشراف على انتخابات الإدارة المحلية. وستقوم اللجنة بأداء الواجبات الملقاة على عاتقها على أفضل وجه. وستراقب العملية الانتخابية للتأكد من حسن انتظامها بشكل جيد بكل نزاهة وحيادية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المرشحين والوقوف على مسافة واحدة من الجميع من جهة. وضمان أداء المواطنين لحقهم الانتخابي وتصويتهم لمن يريدون من المرشحين بكل حرية وديمقراطية طبقاً للدستور والقانون من جهة ثانية.

وأكد نوح أن المشاركة في انتخابات الإدارة المحلية واجب وطني لكي تنهض سورية المستقبل. ولهذا نتوقع أن تكون المشاركة الجماهيرية في انتخابات الإدارة المحلية واسعة جداً. ولاسيما أن الشعب السوري يتمتع بمستوى عالٍ من الوعي ما يؤهله لاختيار ممثليه إلى مجالس الإدارة المحلية بدقة وإيصال من يرى أنه يمثله فعلاً إلى تلك المجالس.

لافتاً إلى أن هذا ما سيثبته الشعب السوري عموماً وابناء محافظة الحسكة خصوصاً من خلال التوجه بكثافة إلى مراكز الانتخاب واختيار ممثليهم الحقيقيين القادرين على تلبية طموحاتهم في رفع المستوى المعيشي والخدمي وتحقيق تنمية شاملة ومستدامة في هذه المحافظة إلى مجالس الإدارة المحلية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار