مركز تسوية في خان شيخون لأبناء محافظة إدلب

تشرين ـ علام العبد:

أكد الناطق الرسمي باسم المصالحة السورية عمر رحمون أن مركز تسوية لأبناء محافظة إدلب سيتم افتتاحه في مدينة خان شيخون خلال اليومين القادمين وسط تسهيلات كبيرة ودعم جهات عليا.
وقال على صفحته على تويتر: إن الموافقة جاءت باستقبال كل الراغبين بالعودة إلى مدنهم وقراهم مع آلياتهم وأمتعتهم دون أي رسم لأي جهة والباب مفتوح للجميع.
هذا وكانت محافظة إدلب أعلنت اليوم خلال اجتماع اللجنة المعنية بعملية التسويات أنه و️بناء على طلب الأهالي سيتم افتتاح مركز تسوية أوضاع المطلوبين في خان شيخون بريف إدلب المحرر.
️ وقالت: إن عملية التسوية ستبدأ اعتباراً من يوم الإثنين القادم وتشمل الفارين والمطلوبين للخدمة الإلزامية والمطلوبين للأجهزة الأمنية لتسوية أوضاعهم وفق مرسوم العفو الرئاسي.
كما ️تشمل التسوية المقيمين داخل وخارج سورية من أبناء المحافظة في حال العودة وفي السفارات للمقيمين خارج سورية.
وأن ️الأولوية لتسوية أوضاع المتخلفين عن خدمة العلم والفارين منها ولا يترتب عليهم بعد التسوية أي مساءلة ومن بلغت خدماته المدة القانونية يسرح أصولاً.
كما أن ️التسوية لمن هم خارج السيطرة للعائلة بأكملها.
وأشارت إلى أنه ️سيتم تسهيل دخول العائلات مع ممتلكاتها من المعابر من دون أي مساءلة أو رسوم.

سيتم تشكيل لجنة من المجتمع المحلي والوجهاء لتسهيل وصول المطلوبين للمركز ومن يرغب بتسوية وضعه خاصة لأبناء إدلب المقيمين في المحافظات السورية لمنع توقيفهم على الطرقات قبل وصولهم المركز.
.. التسوية لا تشمل من تلطخت يده بدماء السوريين.. ومركز التسوية هذا سيكون على غرار مراكز التسويات التي تم إجراؤها في عدد من المحافظات السورية (دير الزور والبوكمال والميادين وريف حلب وحلب ودرعا وباقي المناطق السورية) لكنها ستكون أشمل وأوسع في بنودها وأسرع في إجراءاتها..
حيث ستتم تسوية شامله للمتخلفين والفارين والمطلوبين والذين ينطبق عليهم مرسوم العفو الأخير الصادر عن السيد الرئيس.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار