في اختبارهم الأول.. ناشئونا بمواجهة لبنان في كأس العرب

تشرين- إبراهيم النمر:

يستهل منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم مشواره في بطولة العرب التي تستضيفها الجزائر بلقاء المنتخب اللبناني في سهرة كروية في ملعب مستغانم في تمام العاشرة ليلاً، وفي المجموعة ذاتها يلتقي منتخب مصر مع السعودية في السابعة مساء.

فترة إعداد منتخبنا لم تكن مثالية حسب تصريحات مدرب المنتخب وكانت بحاجة لفترة أطول لخلق عملية الانسجام وزيادة الجرعة التدريبية والتكتيكية للاعبين الذين لم يكن لهم دوري منتظم.

ماذا قال المصطفى؟

مدرب منتخبنا ياسر المصطفى قال: “حضرنا للمشاركة ولإثبات الوجود في المحافل العربية لاسيما في فئة الناشئين التي غبنا عنها لفترة طويلة منذ تتويجنا بالمركز الثاني عام 2011، لكن الظروف مختلفة هذه المرة فترة الاستعداد للبطولة كانت قصيرة واستغرقت 18 يوماً فقط، لذا نعد البطولة فرصة مهمة لإعداد اللاعبين للتصفيات الآسيوية المقبلة في الأردن”.

وتابع: “سنواجه منتخبات قوية جداً وأكثر تحضيراً، وسنعمل على اكتشاف الأخطاء، والارتقاء بالمستوى لكي نتطور فنياً ونحقق الفائدة المطلوبة.

وأضاف: “الاتحاد السوري وضع استراتيجية لمدة أربع سنوات لتطوير الفئات العمرية، فاستقدم جهازاً فنياً هولندياً، لبناء جيل جديد يحقق لنا أفضل الإنجازات، وهذا الجيل سيكون نواة لبناء جيل مميز في المستقبل القريب”.

يذكر أن القرعة أوقعت منتخبنا في المجموعة الرابعة إلى جانب لبنان ومصر والسعودية.

وتتألف بعثة منتخبنا الوطني من : مفيد زهر الدين رئيساً للبعثة وعبد الحميد الخطيب مديراً للمنتخب، فيلكو فان بورين مديراً فنياً، ياسر المصطفى مدرباً وطنياً، لوسيان داوي مدرباً مساعداً ، مرهف دحبور معداً بدنياً ، راكان عرابي مدرباً لحراس المرمى ، مجد إسماعيل محللاً للأداء ، عبد الرحمن شماع معالجاً، عبد الله مروح منسقاً إعلامياً ، فراس الحوراني مصوراً وعيسى هلال حسين منسقاً عاماً ، محمد شاكر إدارياً، موسى شبرق مسؤولاً عن التجهيزات، إضافة إلى 23 لاعباً هم: أحمد الشيخ، مجد جبارة، أشرف الهرات، حسن المحمود، جهاد الحمد، عبد الرحمن العرجة، أحمد خليل ، ليث السهو، محمود حديد، هاشم حمامي، سامر المصطفى ، علي بيطار، أنس دهان، عمر الصالح، محمد مخلوف، عبد الرحمن العنيزي، علاء الدين الهندي، محمد سليمان، عبد الله بطل، أحمد سقعان، كاوا عيسى، محمد ليث البني، وممدوح وردة.

يشار إلى أن نتائج اليوم الأول في المجموعة الأولى شهدت فوز الجزائر على فلسطين بخماسية بيضاء، والسودان على اليمن بثنائية نظيفة، وفي المجموعة الثانية اليمن تخطى عُمان بثلاثية والتعادل السلبي حسم لقاء تونس مع ليبيا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار