بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني مبادرة لمركز شباب في دار الراحة للمسنين باللاذقية

سراب علي
في أجواء عامرة بالفرح والضحك والرقص، رحب المسنّون المقيمون في دار الراحة للمسنين في اللاذقية بمبادرة مركز شباب التابع لجمعية تنظيم الأسرة السورية في اللاذقية، والتي تزامنت مع اليوم العالمي للعمل الإنساني.
فقرات عديدة قدّمها المتطوعون بكل حب كفقرة (متل وقصة) و(العزف والغناء)، مقابل ذلك عبر المسنون بعبارات (تعالوا دائماً لعنا كتير انبسطنا)، (كان يوم حلو ومميز) عن سعادتهم بما قدمه المتطوعون لهم، مؤكدين أنهم ينتظرون مثل هذه المبادرات في أي وقت.
وقالت جولي قللي رئيس لجنة الشباب في مركز شباب التابع للجمعية في تصريحها لـ(تشرين): مع قدوم اليوم العالمي للعمل الإنسانيّ قدّم مركز شباب في جمعية تنظيم الأسرة السورية فعالية مميزة بدار الراحة للمسنين باللاذقية، بحضور رئيس فرع الجمعية في اللاذقية بشار السقا ومنسق مركز شباب المتطوع مصطفى مانوس، ومحمد شعبان منسق فريق الدعم النفسي ومجموعة من المتطوعين النشطاء.
وأشارت قللي إلى أن المبادرة تضمنت قيام فريق المسرح الخاص بمركز الشباب بعرض مثل من الأمثال الشعبية مع قصة المثل، ثم فقرة (عزف وغناء) تضمنت عزفاً على العود، وأغاني متنوعة مع توزيع حلويات للمسنين، لافتاً إلى أن المبادرة لاقت ترحيباً كبيراً من المسنين، إذ شاركت السيدات بالرقص أثناء فقرة العزف والغناء، وتميزت المبادرة بالروح المرحة والمشاركة السعيدة للمسنين .
وأضافت قللي: إن تزرع الحب في صدور الناس هو أعظم أمر تفعله في الحياة، وأن مركز شباب اللاذقية يتمنى دائماً أن يقدم الحب والعطاء لأجدادنا، فمنهم نأخذ الحكمة والسلام.
من جهتهم أعرب عدد من المسنين لـ”تشرين” عن سعادتهم بالمبادرة، لأنها أدخلت البهجة إلى نفوسنا، من خلال مشاركتنا بالرقص والغناء، متمنين أن تتكرر هذه المبادرات، لما تركت في نفوسهم من طاقة إيجابية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار