“الصناعة” تناقش طلب الصناعيين بإعادة النظر بمواصفة صناعة مساحيق التنظيف

تشرين:

عقدت اللجنة الدائمة للمنظفات في هيئة المواصفات والمقاييس السورية اجتماعاً برئاسة معاون وزير الصناعة أيمن الخوري والتي ضمت ممثلين من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ووزارة الإدارة المحلية والتعليم العالي واتحادي غرف الصناعة والتجارة ومركز الاختبارات والأبحاث الصناعية ومركز الدراسات والبحوث العلمية والجمعية الكيميائية السورية وجمعية حماية المستهلك وأصحاب المنشآت الصناعية المتخصصة في صناعة المنظفات “العام والخاص”.
وتم خلال الاجتماع مناقشة طلب الصناعيين إعادة النظر في المواصفة القياسية السورية لمساحيق التنظيف 272/2011 في إطار التطور التكنولوجي الذي شهده قطاع مواد التنظيف خلال السنوات الماضية وتغير مواصفات المساحيق في أغلب الدول المجاورة.
وتم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة توريد عينات من مساحيق التنظيف من كل المنشآت الصناعية للمواصفات الحالية إضافة إلى عينات من المواصفات الجديدة المطلوبة ليتم تحليلها وتجربتها للتأكد من أحقية الطلب المعروض على أن تعقد اللجنة اجتماعها لاتخاذ القرار المناسب فور انتهاء التجارب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة تسويق القمح وانقطاع المياه والامتحانات  تستحوذ على مناقشات مجلس محافظة الحسكة سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية هند ظاظا على بعد خطوة من التأهل لأولمبياد باريس الداخلية تمدد ساعات العمل بالأمن الجنائي والشؤون المدنية خدمة للراغبين بالترشح لانتخابات مجلس الشعب خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الإنتاج الزراعي.. قطنا: ضرورة تحديد آلية جديدة لتوجيه الدعم الزراعي بهدف تعزيز الشفافية وتحقيق الفاعلية في الإنفاق العام.. المالية تبحث إحداث هيئة عامة للإنفاق ملح الطعام يزيد خطر الإصابة بسرطان المعدة