مزارعو شوندر : منح عشرة آلاف ليرة على كل طن يعكس اهتماماً وحرصاً حكومياً لدعم الإنتاج الزراعي

محمد فرحة :

لاقى قرار رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس اليوم ، الموافقة على توصية اللجنة الاقتصادية بتأييد مقترح وزارتي الصناعة والزراعة والاتحاد العام للفلاحين بخصوص محصول الشوندر السكري بمنح مكافأة مالية قدرها عشرة آلاف ليرة سورية على كل طن يتم توريده لشركة السكر ارتياحاً من الفلاحين .
وقالوا ل”تشرين”: هذا القرار أثلج صدور المنظمة الفلاحية ومزارعو الشوندر .
ورأى رئيس اتحاد فلاحي حماة حافظ سالم أن هذا القرار يعتبر من أهم القرارات التحفيزية لمزارعي الشوندر ، ليس لهذا الموسم فحسب وإنما للموسم القادم أيضاً .
أضاف سالم هذا القرار سيكون له منعكسات إيجابية كبيرة على صناعة السكر وبالتالي توفير القطع الأجنبي جراء استيراد مادة السكر.
وأمل سالم لو أن هذا القرار كان صدر في موعد زراعة المحصول لاختلف الوضع كثيراً.
من ناحيته قال المزارع فراس منصور من سهل الغاب: هذا القرار من شأنه أن يخفف من وطأة الخسائر التي تلحق بالمزارعين ، وبخاصة أن تسعيرة شراء طن الشوندر كان ب٢٥٠ ألف ليرة ليصبح بعد منح المكافاة ٢٦٠ ألفاً .
ويضيف منصور: إن عودة القطاع الزراعي إلى الواجهة يتطلب دعماً حكومياً ومزيداً من الاهتمام ، عندها تعود الغلال ، وتعود الزراعة إلى سكتها الصحيحة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة تسويق القمح وانقطاع المياه والامتحانات  تستحوذ على مناقشات مجلس محافظة الحسكة سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية هند ظاظا على بعد خطوة من التأهل لأولمبياد باريس الداخلية تمدد ساعات العمل بالأمن الجنائي والشؤون المدنية خدمة للراغبين بالترشح لانتخابات مجلس الشعب خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الإنتاج الزراعي.. قطنا: ضرورة تحديد آلية جديدة لتوجيه الدعم الزراعي بهدف تعزيز الشفافية وتحقيق الفاعلية في الإنفاق العام.. المالية تبحث إحداث هيئة عامة للإنفاق ملح الطعام يزيد خطر الإصابة بسرطان المعدة