بدء تأهيل 5 مدارس في درعا لإعادتها للخدمة

أوضح المهندس راضي وني رئيس دائرة الأبنية المدرسية أنه تمت المباشرة بأعمال إعادة تأهيل كامل لخمس مدارس تتوزع في كل من درعا البلد والكتيبة ونوى، لافتاً إلى أن الأعمال تشمل التدعيم الإنشائي والبناء والإكساء وصيانة الأسوار والباحات، وذلك من أجل إعادة هذه المدارس للاستثمار من جديد بعد أن كانت خرجت من الخدمة منذ عدة سنوات، وذلك ما يسهم بزيادة الطاقة الاستيعابية للتلاميذ والطلاب بالقرب من أماكن إقامتهم ويخفف من الضغط عن المدارس الأخرى القائمة.
وذكر رئيس الدائرة أنه تم الانتهاء من إعداد الدراسات الفنية لإعادة تأهيل وترميم 12 مدرسة أخرى تتواجد في أرجاء مختلفة من المحافظة ومتوقع المباشرة بالأعمال خلال شهر، وبالتوازي تجري عملية تقييم لعدد من الأبنية المدرسية المستثمرة بالتعاون مع المنظمات الدولية للبدء بأعمال تأهيلها خلال العطلة الصيفية.
تجدر الإشارة وفق ما بيّن رئيس الدائرة أنه تم الانتهاء منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه من تنفيذ أعمال تراميم خفيفة ومتوسطة في 40 مدرسة تتواجد في مختلف مدن وبلدات المحافظة وذلك حسب أولوية الاحتياج.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
صيوح يدعو الصليب الأحمر للعب دور أكبر في حل مشكلة مياه الشرب لسكان الحسكة نادي بردى يحرز 8 ذهبيات في البطولة الدولية الأولى بلعبة "الباجوت" القتالية إصابة أربعة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهاب بدير الزور 5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس