الوزير رعد يترأس اجتماع عمل لمؤسسات المياه لبحث إجراءات التحول إلى الطاقات المتجددة

ترأس السيد وزير الموارد المائية الدكتور المهندس تمام رعد اليوم اجتماعاً لمتابعة عمل مؤسسات المياه في القطر جرى خلاله استعراض الإجراءات المنفذة منذ بداية العام للتحول إلى الطاقات المتجددة والتقليل من الفاقد المائي والهدر وآلية تعزيز التدريب والتأهيل للكوادر الفنية في المؤسسات.
وأكد الوزير رعد خلال الاجتماع ضرورة تكثيف المديرين لجولاتهم على الوحدات والمشاريع المائية والإشراف على عدالة توزيع المياه ومتابعة شكاوى الموطنين بشكل مباشر والعمل على حلها مشيراً إلى أن عمل الوزارة هو جزء من العمل الحكومي الذي يهدف إلى تخفيف الأعباء على المواطنين.
وبين الوزير رعد أن التوجه الرئيسي للحكومة هو تحويل أكبر قدر ممكن من المشاريع للعمل بالطاقات المتجددة بما فيها المائية لافتاً إلى ضرورة تتبع تنفيذ المشاريع بشكل دوري وعدم التفريط بالكوادر المؤهلة ووضع توصيف لكل مركز عمل وتحديد نوع التدريب المطلوب لمناقشته مع المنظمات المعنية التي ستتعاون مع الوزارة في هذا المجال.
ووجه السيد الوزير بمنح الموافقة للمواطن الذي يتقدم بطلب اشتراك بالخدمة حتى لو لم يمتلك عداداً وتقدير الفاتورة بشكل عادل عبر معايير موضوعية.
وأكد الوزير رعد ضرورة الالتزام بمعايير الاستبدال فيما يخص الشبكات وتحديد المواقع الأكثر هدراً فيها عبر أجهزة كشف التسرب وقياس التدفق إضافة لتركيب عدادات لقياس الغزارة الفعلية على الآبار وأخذ القراءات بشكل دوري للوقوف على الواقع الفعلي لإنتاج المياه واستجلاء وضع الحوامل المائية مشيراً إلى أن الوزارة تسير قدماً باتجاه إقامة بنك معلومات شامل ومركزي وتجهيز بنية برامجية للجهات التابعة لها بهدف تحسين وقياس أداء المؤسسات.
حضر الاجتماع معاونا الوزير المهندس جهاد كنعان والمهندس محمود الكعر ومستشار الوزير المهندس أسامة الأخرس ومديرو المؤسسات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السياحة.. أول من مرض وأول من تعافى!!.. الوزير مرتيني: متفائلون بعودة السياحة العربية والأوروبية إلى سورية لسابق عهدها الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ تحذّر من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية.. قره فلاح: من المتوقع أن يشهد مناخ البحر المتوسط تغيرات ملحوظة بعضها شاذّ أو غير معتاد رغم رفع سقفها.. الإعانة السنوية للشلل الدماغي مازالت غير ملبية لاحتياجات المرضى الشعلة يواصل تحضيره للدوري الممتاز.. اشتراط فحص المركبات الدوري في المحافظة نفسها المسجّلة فيها أربك مالكيها وعطّل فاعلية البرنامج المركزي القادري وكريزان بطلا السرعة والدريفت في سباقات دمشق في طعامنا ومياهنا والهواء الذي نتنفسه.. جزيئات البلاستيك المتناهية تهديد كبير لنظم الغذاء والبيئة والصحة بعد صيام 3 مراحل.. مبابي يفتتح سجل أهدافه مع الريال... وجيرونا يوصل صحوته في الدوري الإسباني ما هي آخر صفقات اللاعبين المحليين بكرة السلة للموسم الجديد ؟ ليفربول يكتسح مان يوناتيد في الدوري الإنكليزي..