١٢ مليون متر مكعب مخازين سدود السويداء

أدى جريان الأودية المغذية لسدود المحافظة البالغة ١٨ سداً مع بداية هذا الأسبوع من جراء ذوبان الثلوج إلى زيادة نسبة مخازين سدود المحافظة، خاصة بعد أن وصل تخزين بعض منها إلى الحجم الميت.
وقد أشار معاون مدير الموارد المائية في المحافظة المهندس بديع مطر إلى أن تخازين سدود المحافظة وصلت منذ بداية موسم الأمطار ولتاريخه إلى حوالي ١٢ مليون متر مكعب، علماً أن التخزين الأعظمي لسدود المحافظة يبلغ حوالي ٥٥ مليوناً، مضيفاً: إن موجة الصقيع التي عمت المنطقة خلال الأسبوع الماضي شكلت عائقاً أمام ذوبان الثلوج، وتالياً وصول المياه إلى بحيرات السدود.
لافتاً إلى أن ضعف تغذية بعض السدود بالمياه برغم جريان الأودية المغذية لها مرده إلى قيام بعض المزارعين بالتعدي على مجاري هذه الأودية، حيث تم إرسال آليات المديرية إلى الأماكن المعتدى عليها لإغلاق الثغرات التي تم فتحها من المزارعين.
وأضاف مطر: إن تخازين السدود قابلة للزيادة خلال الفترة القادمة لكون جريان الأودية ما زال مستمراً.
يشار إلى أن سدود المحافظة كلها مستثمرة لمياه الشرب باستثناء سدي سهوة الخضر وسهوة بلاطة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عشية انطلاق معرض "إكسبو سورية" 2024... وزير الاقتصاد: تم التخطيط ليكون من أهم الفعاليات التي تساهم في الترويج للمنتج السوري وزير الصناعة: المرسوم 22 يساهم  في تحسين كفاءة وإنتاجية الشركات بفضل المهارات التقنية للخريجين وزير التعليم العالي لـ"تشرين": المرسوم التشريعي (22) يشجع الطلبة على المعاهد التقنية والالتحاق بها  ويلبي حاجة القطاعين العام والخاص لخريجين تقنيين متميزين مستقبل نتنياهو معلق بين «الجثث الست» وحملة هاريس.. هل ينخرط جديّاً في المفاوضات ‏أم لواشنطن كلمة أخرى؟ والكيان على وقع نذر حرب أهلية حوادث مؤسفة للدراجات النارية في القنيطرة نعمل على إدارة السيولة النقدية.. المركزي: هدفنا إعادة حركة الأموال إلى القنوات المصرفية وتفعيلها بالشكل الأمثل فردة حلم.. ملهاة كاريكاتورية بلون الخيبات الجزائريون المقيمون في الخارج يبدؤون عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية أسباب طقطقة المفاصل «إنارة شارع» على سطح القمر