جامعة تشرين تنفذ وقفة تضامنية دعماً لروسيا

نفذ الآلاف من طلاب وأساتذة جامعة تشرين، وقفة تضامنية اليوم مع روسيا وشعبها في مواجهة السياسات الأمريكية الغربية الرامية إلى تقويض أمن روسيا واستقرارها.
ورفع الطلبة المشاركون في الوقفة، التي نظمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية- فرع جامعة تشرين، الأعلام السورية والروسية ورددوا الهتافات الداعمة لروسيا والمنددة بالسياسات الغربية مؤكدين ثقتهم بانتصار البلدين على الإر*ه*اب والن*ازي*ة والداعمين لهما.
وقال عدد من الطلاب المشاركين في الوقفة ل”تشرين”: نقف إلى جانب روسيا قيادة وشعباً في ح*رب*ها، لأن روسيا تسعى لدعم أمن وسلام العالم أجمع وليس فقط أمن بلادها بمواجهة تمدد الهيمنة الاستعمارية المتمثلة بحلف الناتو. ناهيك بأن هذه الوقفة التضامنية تأتي كرد للجميل ووفاء لروسيا التي وقفت إلى جانبنا في أصعب الأوقات ولم تتخل عنا.
بدوره، قال رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن: نؤكد وقوفنا إلى جانب الشعب الروسي الصديق الذي وقف إلى جانب الشعب السوري في حربه ضد الإ*ره*اب، مؤكداً تضامن كوادر الجامعة مع رسالة روسيا وهي رسالة الأمن الإقليمي والعالمي، والسلام.
بدور قال رئيس فرع اتحاد الطلبة الدكتور يوسف شاهين: الوقفة التضامنية التي جمعت طلاب وأساتذة وعاملين تمثل رسالة دعم ورد للوفاء لما قدمته روسيا لسوريا خلال الحرب الإ*رهاب*ية، كما أنها رسالة وفاء للشعب الروسي الذي وقف إلى جانب الشعب السوري.
وبيّن شاهين أنه من حق روسيا أن تدافع عن أمنها القومي في مواجهة محاولات الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة لزعزعة أمن واستقرار روسيا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سحر الأصالة والعراقة.. دمشق القديمة عشية انطلاق معرض "إكسبو سورية" 2024... وزير الاقتصاد: تم التخطيط ليكون من أهم الفعاليات التي تساهم في الترويج للمنتج السوري وزير الصناعة: المرسوم 22 يساهم  في تحسين كفاءة وإنتاجية الشركات بفضل المهارات التقنية للخريجين وزير التعليم العالي لـ"تشرين": المرسوم التشريعي (22) يشجع الطلبة على المعاهد التقنية والالتحاق بها  ويلبي حاجة القطاعين العام والخاص لخريجين تقنيين متميزين مستقبل نتنياهو معلق بين «الجثث الست» وحملة هاريس.. هل ينخرط جديّاً في المفاوضات ‏أم لواشنطن كلمة أخرى؟ والكيان على وقع نذر حرب أهلية حوادث مؤسفة للدراجات النارية في القنيطرة نعمل على إدارة السيولة النقدية.. المركزي: هدفنا إعادة حركة الأموال إلى القنوات المصرفية وتفعيلها بالشكل الأمثل فردة حلم.. ملهاة كاريكاتورية بلون الخيبات الجزائريون المقيمون في الخارج يبدؤون عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية أسباب طقطقة المفاصل