الإمارات بوابة لعبور المنتجات السورية إلى أغلب الدول العربية و الإفريقية

في حوار عن أهمية العلاقات السورية-الإماراتية و أبعادها الاقتصادية أكد عضو غرفة صناعة حلب محمد صباغ في تصريح لـ”تشرين” أن العلاقات السورية الإماراتية كانت و لا تزال ذات أهمية بالغة و حتى قبل الأزمة في سورية, إذ تعدّ الإمارات بوابة عبور المنتجات السورية إلى أغلب الدول العربية و الإفريقية .
وتابع الصباغ : و بالنسبة لنا كصناعيين, فإن السوق الإماراتية تعدّ من أهم و أوائل الأسواق التي تستوعب الكثير من البضائع السورية لكون البضائع المصدرة معفاة من الرسوم الجمركية ضمن اتفاقية الجامعة العربية, ما يخفف من تكاليف التصدير و يعيد الأمل للصناعي و التاجر على حد سواء بسهولة انسياب المنتجات و البضائع إلى بقية الدول المجاورة و دول المغرب العربي و إفريقيا من بوابة الإمارات و جبل علي.
وأوضح الصباغ : نعول كثيراً على أهمية العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين و خاصة بعد ارتفاع أجور نقل البضائع المستوردة من شرق آسيا بالفترة الأخيرة و في خضم الأزمة الحالية العالمية.
ويرى الصباغ بهذه الزيارات المتبادلة بين البلدين أملاً كبيراً في إعادة تفعيل العلاقات الاقتصادية بشقيها الصناعي و التجاري و يأمل توطيد العلاقات من خلال العقود و الاستثمارات في دولة الإمارات الشقيقة ما يعود بالفائدة على كلا الطرفين.
و من ناحيته يرى الباحث الاقتصادي الدكتور سنان ديب في الزيارات المتبادلة بين البلدين بوابة لكسر العقوبات الاقتصادية على سورية و لانفتاحات كبيرة أخرى من بقية دول العالم و تنحى باتجاه فضاء اقتصادي و اجتماعي عروبي متكامل.
وأضاف د.سنان : إن الأريحية السياسية ستفضي حتماً إلى أريحية اقتصادية في ظل المتغيرات العالمية و هي بادرة لمعرفة قيمة سورية اقتصادياً و تجاوز ما يفرض عليها من عقوبات جائرة و السير بها نحو اعتمادية اقتصادية في دول الشرق بوجه خاص و العالم أجمع و نحن بانتظار استثمارات كبيرة و دعماً للاقتصاد والليرة السورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الحب الصوفي" والسباحة بين فيوضات الأكوان! بعد ارتفاعها.. أسعار البندورة في السويداء تعاود الانخفاض افتتاح مبنى القنصلية الفخرية  لجمهورية باكستان الإسلامية  في حمص سحر الأصالة والعراقة.. دمشق القديمة عشية انطلاق معرض "إكسبو سورية" 2024... وزير الاقتصاد: تم التخطيط ليكون من أهم الفعاليات التي تساهم في الترويج للمنتج السوري وزير الصناعة: المرسوم 22 يساهم  في تحسين كفاءة وإنتاجية الشركات بفضل المهارات التقنية للخريجين وزير التعليم العالي لـ"تشرين": المرسوم التشريعي (22) يشجع الطلبة على المعاهد التقنية والالتحاق بها  ويلبي حاجة القطاعين العام والخاص لخريجين تقنيين متميزين مستقبل نتنياهو معلق بين «الجثث الست» وحملة هاريس.. هل ينخرط جديّاً في المفاوضات ‏أم لواشنطن كلمة أخرى؟ والكيان على وقع نذر حرب أهلية حوادث مؤسفة للدراجات النارية في القنيطرة نعمل على إدارة السيولة النقدية.. المركزي: هدفنا إعادة حركة الأموال إلى القنوات المصرفية وتفعيلها بالشكل الأمثل