مدير مصرف الوطنية للتمويل: 1000 طلب قرض في 48 ساعة

قال مدير مصرف الوطنية للتمويل الصغير منير هارون، إن عدد الطلبات التي وصلت إلى المصرف بلغت 1000طلب خلال أقل من 48 ساعة بعد فتح باب القروض الفورية. مضيفاً أنه في حال استكمال المقترض للأوراق المطلوبة يحصل على قرضه بأقل من 72 ساعة.
وبين هارون أنه في عام 2021 تم منح أكثر من 6000 قرض بقيمة إجمالية تقريباً بلغت 4.5 مليارات، بنسب تحصيل جيدة جداً 99.99%.
وعن المشاريع المستقبلية أشار هارون إلى أن المصرف سيطلق قريباً خدمات إلكترونية شاملة قريباً (دفع فواتير الكهرباء ، المياه، الاتصالات، التحويل بين الحسابات، خدمة الحسابات الجارية(

وبين أن القروض التي يمنحها المصرف بشكل عام تبدأ بـ250 ألف ليرة وتنتهي بـ 30 مليوناً، حيث تتنوع القروض التي يمنحها، بين القرض الزراعي والتعليمي والإنتاجي إلى جانب القرض الشخصي وقرض المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومؤخراً تمت إعادة إطلاق القرض الفوري، إذ تختلف سقوف القروض الممنوحة وكذلك الضمانات المطلوبة التي قد تكون كفلاء أو رهن سيارة أو أرضاً زراعية أو عقاراً أو حتى ذهباً، مع العلم أنه ليس من الضروري أن تكون الملكية لصاحب القرض.
وأضاف هارون أن القرض الفوري ليس بالجديد حيث جرى تعليق العمل به في نهاية العام 2021 ليبدأ إطلاقه منذ يوم وهو موجه إلى ذوي الدخل المحدود من موظفي القطاع العام والخاص أو أصحاب المهن الحرة, بهدف تلبية حاجة مستعجلة أو أمر طارئ بشرط أن يكون لدى المقترض دخلاً ثابتاً حتى وإن كان دفتر حسابات يومية بالنسبة لأصحاب المهن الحرة.
موضحاً أن فائدة القرض الفوري تصل إلى 18% ولمدة زمنية تتراوح من 12 شهراً ولغاية 48 شهراً، لافتاً إلى أن القرض الفوري يشمل أيضاً المتقاعدين تحت سن الـ 61 وذوي الشهداء والجرحى بسقف 5 ملايين وبفائدة مدعومة 5%، مع العلم أن الوطنية للتمويل هي المصرف الوحيد الذي يمنح المتقاعدين قروضاً بضمانات ميسرة لجميع المقترضين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار