عمال مخبز شهبا الآلي يعملون ٢٤ ساعةً متواصلةً والسبب نقص العمال

فرض نقص العمال لدى مخبز شهبا الآلي إضافة لتوقف خط الإنتاج الثاني عن العمل, على من  تبقى من العمال والذين يعملون بواقع ورديتين حسبما أشاروا لـ«تشرين» العمل لمدة ٢٤ ساعة متواصلة طبعاً لكل وردية، وذلك من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر من اليوم التالي.
الأمر الذي أرهقهم جسدياً وصحياً، عدا عن ذلك فساعات العمل الطويلة هذه انعكست وبكل صراحة على نوعية وجودة الخبز، لكون العامل وضمن مدة العمل الطويلة المرهقة له لا يستطيع بكل تأكيد إنتاج رغيف جيد.
ويضيفون: إن ساعات العمل الطويلة مردها إلى أن مخبز شهبا يؤمن مادة الخبز لكل قرى منطقة شهبا البالغة نحو٣٣ قرية، وإنتاج الخبز المرهون بخط إنتاجي واحد بات عاجزاً تماماً عن تأمين مادة الخبز لكل هذه القرى، في حال كان عمل كل وردية ١٢ ساعة، خاصة أن المخبز يعاني من نقص شديد باليد العاملة.
وطالب هؤلاء العمال وبهدف التقليل من ساعات العمل تحويل عدد من المعتمدين الذين يستجرون مادة الخبز من مخبز شهبا إلى الأفران الخاصة، مع زيادة مخصصات هذه الأفران من مادة الدقيق.
بدوره مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز في السويداء أوضح لـ«تشرين» أنه يوجد نقص ١٨ عاملاً لدى مخبز شهبا وهذا النقص، شكل ضغطاً على عمال المخبز، مضيفاً: سبق لإدارة الفرع أن أعلنت أكثر من مرة رغبتها بتعيين عمال لدى مخبز شهبا الآلي وللأسف لم يتقدم أحد.
لافتاً إلى أن عدد الشواغر لدى فرع المؤسسة السورية للمخابز في السويداء يبلغ ١٣٩ شاغراً ونصيب الفرع من المسابقة التي أعلنت عنها وزارة التنمية لا يتجاوز ٤٩ عاملاً, وهذا بكل صراحة لا يلبي احتياج الفرع من العمال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار