هطولات مطرية متفاوتة الغزارة أعلاها في صلنفة

شهدت أغلب المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 44 مم في صلنفة باللاذقية.
وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن نسب الهطل في محافظتي دمشق وريفها اختلفت بين مدينة وأخرى ، سجل أعلاها في الحرمون 15 مم ومضايا 10 مم وأدناها في ساحة الحجاز والكسوة ومساكن برزة 2 مم
وفي محافظة السويداء، سجلت أعلى نسبة هطل في عين العرب 6 مم والسويداء /4/ مم، في حين كانت في تل شهاب والصنمين في درعا 2 مم والمسيفرة وبصرى 1مم، أما في محافظة القنيطرة فتراوحت نسب الهطل بين 24 مم في حضر و15مم في القنيطرة.
وفي حمص، سجلت أعلى نسبة هطل في قلعة الحصن 26 مم وتلتها الناصرة 25 مم، وأدناها في الرستن 1مم، أما في محافظة حماة أعلاها 40 مم في مصياف و35مم في وادي العيون، في حين سجلت شطحة في الغاب 25 مم وأفاميا والسقيلبية 3 مم .
وفي محافظة طرطوس، سجلت أعلى نسب الهطل في مشتى الحلو 38 مم والقدموس 30 مم وصافيتا 24 مم والشيخ بدر 23 مم وأدناها في حمام واصل 9 مم وبانياس 7 مم، في حين سجلت صلنفة في اللاذقية 44 مم والقرداحة 19 مم، وكسب 5 مم.
وفي إدلب، سجلت خان شيخون 3 مم وأبو الظهور وإدلب 2 مم، أما في حلب فسجلت إعزاز والسفيرة 2 مم ومنبج وخناصر 1 مم ، في حين سجلت المالكية والزهيرية 9مم في محافظة الحسكة والقحطانية واليعربية 2 مم .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار