في القنيطرة.. ارتفاع كبير بأسعار الزيوت والسمون والحبوب.. وطفيف بالخضار والفواكه

كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة القنيطرة المهندس حمدي أحمد العلي أن الأسواق في المحافظة شبه مستقرة، لكون أرض المحافظة لا يوجد فيها تجار مستوردون أو مستودعات أو معامل لإنتاج المواد الغذائية وإنما توجد محال نصف جملة تقوم باستجرار المواد الغذائية من أسواق محافظات دمشق وريفها ودرعا وبالتالي نسبة تأثر المواد وأسعارها بالقنيطرة مرتبطة بأسواق المحافظات المجاورة.
ولدى جولة قامت بها “تشرين” في الأسواق التجارية على أرض المحافظة رصدت ارتفاعاً واضحاً بأسعار الزيوت والسمون بنسبة 20- 30 بالمئة حيث وصل سعر لتر الزيت النباتي إلى 13500 ليرة بينما الأسبوع الماضي كان بحدود 8500 ليرة وارتفع سعر كغ البرغل من 2800 إلى 3800 ليرة والرز الإسباني كبسة من 5000 إلى 6000 ليرة بينما حافظ سعر كغ السكر على حاله بـ2800 ليرة، أما بالنسبة للمواد الأكثر طلباً فهي الزيوت النباتية والسمنة ولا يوجد انقطاع في المواد الغذائية وهي متوفرة بالأسواق المحلية.
ويرى «مدير التجارة الداخلية» في محافظة القنيطرة بأن هناك عدم استقرار بأسعار الخضار والفواكه حيث سجلت مادة البطاطا المالحة نوع ثالث ارتفاعاً طفيفاً ووصلت إلى 1600 ليرة بينما كانت الأسبوع الماضي 1400 ليرة واستقرار بأسعار بطاطا مالحة نوع أول 1950 ونوع ثانٍ 1750 بينما ارتفع سعر كغ البصل السلموني من 575 إلى 950 ليرة خلال أسبوع واحد والجزر البلوري أول من 675 ليصبح 875 بينما انخفضت أسعار الكوسا من 2500 إلى 2350 والزهرة من 1000 إلى 800 ليرة وانخفاض بأسعار الحشائش باستثناء ارتفاع أسعار “جرزة” الجرجير والبقدونس من 80 إلى 200 ليرة وسجل سعر كغ برتقال أبو صرة بين 1300- 1500 حسب النوعية.
وأشار العلي إلى أن أسعار أسواق اللحوم والفروج وأجزاءه والبيض الألبان والأجبان بقيت مستقرة على حالها ولم تسجل أي ارتفاع يذكر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سحر الأصالة والعراقة.. دمشق القديمة عشية انطلاق معرض "إكسبو سورية" 2024... وزير الاقتصاد: تم التخطيط ليكون من أهم الفعاليات التي تساهم في الترويج للمنتج السوري وزير الصناعة: المرسوم 22 يساهم  في تحسين كفاءة وإنتاجية الشركات بفضل المهارات التقنية للخريجين وزير التعليم العالي لـ"تشرين": المرسوم التشريعي (22) يشجع الطلبة على المعاهد التقنية والالتحاق بها  ويلبي حاجة القطاعين العام والخاص لخريجين تقنيين متميزين مستقبل نتنياهو معلق بين «الجثث الست» وحملة هاريس.. هل ينخرط جديّاً في المفاوضات ‏أم لواشنطن كلمة أخرى؟ والكيان على وقع نذر حرب أهلية حوادث مؤسفة للدراجات النارية في القنيطرة نعمل على إدارة السيولة النقدية.. المركزي: هدفنا إعادة حركة الأموال إلى القنوات المصرفية وتفعيلها بالشكل الأمثل فردة حلم.. ملهاة كاريكاتورية بلون الخيبات الجزائريون المقيمون في الخارج يبدؤون عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية أسباب طقطقة المفاصل