صالة نموذجية لـ«السورية للتجارة» في دمشق غير مستثمرة والحالية “كولبة” خشبية

يتساءل مواطنون قاطنون في منطقة باب المصلى ومحيطها كالزاهرة والميدان عن أسباب عدم إشغال الصالة منذ سنين رغم أنها صالة نموذجية ببنائها و تجهيزها وموقعها المميز و صلاحيتها لتكون صالة عرض للخضار والفواكه و الغذائيات و توزيع المواد المقننة على البطاقة الذكية من السكر والرز والخبز وغيره، علماً أنه كان يشغلها أحد الأشخاص كسوبر ماركت و مخزن لبضاعته و حالياً الصالة مغلقة تماماً منذ فترة ، فيما الغريب بالموضوع أن الصالة التي تخدِّم أبناء المنطقة لا تبعد عن الصالة النموذجية المغلقة أقل من 150 متراً وهي (كولبة) لا تتعدى مساحتها مترين بمتر لا تتسع لأكثر من موظف خاصة مع وجود المخصصات للمواطنين من السكر والرز و لا تكفي لما يعرض في بقية صالات السورية للتجارة من مواد التجزئة والغذائيات رغم أنها تخدم مئات الأشخاص من خلال الازدحام الذي تشهده أحياناً و بأضيق حيز جغرافي ممكن .
«تشرين» تواصلت مع مدير فرع دمشق للمؤسسة السورية للتجارة وسيم معطي الذي اكتفى بالرد بأن الصالة كانت مستثمرة فيما سبق و سيتم النظر بأمرها ليتم تفعيلها و تشغيلها و التوزيع فيها قريباً، و بالتواصل مع المدير العام للسورية للتجارة زياد هزاع للوقوف على أسباب تجميد عمل الصالة النموذجية قرب مركز ثقافي الميدان و تحويلها سابقاً لدكان لأحد الأشخاص في ظل عمل الصالة الحالية مقابل نادي المجد والتي تفتقر لكل شيء وهي أشبه ما تكون بغرفة حراسة وعد بالاطلاع على وضع الصالة من خلال فرع السورية للتجارة بدمشق و الرد على تساؤل «تشرين» لكن ذلك لم يتم رغم مرور أيام على انتظار الرد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
من إعلام العدو .. استطلاع إسرائيلي: أكثر من نصف جنود الاحتياط فقدوا ثقتهم برئيس الأركان هليفي انخفاض كبير في أسعار لحوم الأغنام في الأسواق.. لماذا لم ينعكس على المواطن؟ السياحة.. أول من مرض وأول من تعافى!!.. الوزير مرتيني: متفائلون بعودة السياحة العربية والأوروبية إلى سورية لسابق عهدها الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ تحذّر من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية.. قره فلاح: من المتوقع أن يشهد مناخ البحر المتوسط تغيرات ملحوظة بعضها شاذّ أو غير معتاد رغم رفع سقفها.. الإعانة السنوية للشلل الدماغي مازالت غير ملبية لاحتياجات المرضى الشعلة يواصل تحضيره للدوري الممتاز.. اشتراط فحص المركبات الدوري في المحافظة نفسها المسجّلة فيها أربك مالكيها وعطّل فاعلية البرنامج المركزي القادري وكريزان بطلا السرعة والدريفت في سباقات دمشق في طعامنا ومياهنا والهواء الذي نتنفسه.. جزيئات البلاستيك المتناهية تهديد كبير لنظم الغذاء والبيئة والصحة بعد صيام 3 مراحل.. مبابي يفتتح سجل أهدافه مع الريال... وجيرونا يواصل صحوته في الدوري الإسباني