محامو السويداء يطالبون بضرورة ملاحقة الخارجين عن القانون

ركز محامو السويداء خلال انعقاد مؤتمرهم السنوي امس على ضرورة ملاحقة الخارجين عن القانون، خاصة الذين قاموا بارتكاب جرائم سلب وخطف، لكون معظمهم معروفاً مع تحريك دعوى الحق العام بحقهم بغض النظر عن الادعاء الشخصي.

كما طالب المحامون بعدم إطالة المدة الفاصلة بين جلسة وأخرى وتالياً الفصل بالدعاوى بأسرع وقت ممكن، والعمل على إلغاء الموافقات الأمنية الخاصة بالأحكام القضائية، والعمل على إصدار قانون خاص بالعنف الأسري للحد ما أمكن من العنف الأسري والذي ضحيته الدائمة هم الأطفال.
كما تطرق المحامون إلى ضرورة إحداث نافذة واحدة لدى مديرية مالية السويداء ومديرية الشؤون المدنية خاصة بالمحامين لمتابعة الثوبتيات الخاصة بالموكلين، كما أكد المداخلون ضرورة محاربة الفساد والمفسدين لدى بعض الدوائر الحكومية، وإعادة النظر بموضوع الدعم، و ركز المداخلون على ضرورة الإسراع بإصدار قانون لتنظيم مهنة المحاماة وزيادة عدد القضاة لدى المحاكم
وإعادة النظر بالتشريعات الضريبية لكونها أصبحت تشكل عبئاً على المواطنين، وإحداث فرع خاص بالشرطة القضائية في المحافظة، وإزالة “البسطات” و”الأكشاك” من شوارع وساحات مدينة السويداء.
بدوره رئيس فرع نقابة المحامين في السويداء غسان غرز الدين أكد ضرورة الأخذ بكل الملاحظات والمقترحات التي تقدم بها المحامون. وذلك للوصول إلى ما يصبّ في المصلحة العامة وأن كل ما طرح جدير بالاهتمام لكونها مطالب محقة وتهم شرائح المجتمع كلها.
بدورهما أشار محافظ السويداء المهندس نمير مخلوف وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير إلى أن المواضيع التي طرحت محقة ويجري العمل على معالجتها طبعاً ضمن الإمكانات المتاحة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
صيوح يدعو الصليب الأحمر للعب دور أكبر في حل مشكلة مياه الشرب لسكان الحسكة نادي بردى يحرز 8 ذهبيات في البطولة الدولية الأولى بلعبة "الباجوت" القتالية إصابة أربعة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهاب بدير الزور 5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس