إدارة المرور: أخذ الحيطة والحذر والالتزام بكل قواعد المرور حفاظاً على الأرواح

نصحت إدارة المرور الإخوة السائقين بالتحلي بكل فنون وأخلاقيات القيادة حفاظاً على الأرواح ومراعاة كل قواعد المرور وأشارت مخاطبة السائق: إن احترامك لقواعد السير والمرور هو احترام لنفسك وللآخرين إذ إن القيادة فن .. وذوق .. وأخلاق.
فـ ( احذر الطريق ): هي عبارة مختصرة ولكن مفهومها كبير حيث يجب على قائد المركبة – بما أنه العنصر الفعال والمحرك للعملية المرورية – أن يكون لديه الإحساس بالمسؤولية فهو ليس الوحيد من يستخدم الطريق.
لذا وجب أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة والالتزام بجميع القواعد المرورية ، لأن المعرفة التامة بعلامات وإرشادات المرور هي دستور القيادة الآمنة ، فهي مصممة من أجل السلامة والأمان , لذلك يجب اتباعها واحترامها حفاظاً على سلامتك أولاً وسلامة الآخرين.
وحيث إن للطرق مفاجآت ، فوجب على قائد المركبة أن يصب تركيزه بالكامل على الطريق أثناء القيادة ولا ينشغل عنه بأي شيء مهما كان بسيطاً.
فالقيادة بطيش وإهمال تسبب ما نسبته حوالي ٩٦ % من الحوادث المرورية ، فأسباب الحوادث المرورية عديدة ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر : عدم الالتزام بقواعد السير والمرور ، والسرعات العالية على الطرقات وتجاوز الإشارة الضوئية , واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة , وعدم الالتزام بالمسرب المخصص للمسير وعدم استخدام الإشارات عند تغيير الاتجاه .. وغيرها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
صيوح يدعو الصليب الأحمر للعب دور أكبر في حل مشكلة مياه الشرب لسكان الحسكة نادي بردى يحرز 8 ذهبيات في البطولة الدولية الأولى بلعبة "الباجوت" القتالية إصابة أربعة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهاب بدير الزور 5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس