الصقيع يأتي على الخضر الباكورية في بلدات وادي اليرموك مزارعون يصفون ماحصل لمزروعاتهم بالكارثة ..!

تعرضت الخضر الباكورية المزروعة في وادي اليرموك بدرعا للضرر نتيجة موجة الصقيع وانخفاض الحرارة التي حدثت مؤخراً في المحافظة، وحسب المؤشرات فإن نسبة الأضرار كانت كبيرة جداً الأمر الذي كبد المزارعين خسائر فادحة ،وشكا بعضهم بالقول : الأعباء الكبيرة باتت اليوم لزراعة المحاصيل ،ارتفاعات مرهقة ثمن البذار والحراثة والمبيدات والأيدي العاملة ، وضياع جهد الفلاح مع عياله ،فأتت موجة الصقيح لتطيح بكل شيء ،واليوم أصبحنا حسب قول المزارع حسين بلا زراعة ،ولا أحد يكترث أو يهتم بشكاوينا ،ولانعلم هل سيتم التعويض علينا ..أم لا ؟؟
مزارعون في بلدات كويا وبيت آره يشكون الواقع المرير، ويصفون ماحصل بالكارثة الكبرى التي حلت بهم بعد أن تكلفوا واشتروا كل شيء زرعوا واقترب الإثمار جاءت نكسة الصقيع فلم تبقِ لهم أي شيء.
مدير الزراعة المهندس بسام الحشيش بين أن الضرر تركز على محصول الكوسا والمحاصيل في المناطق السهلية كالبطاطا والفول والبيوت البلاستيكية المخصصة لإنتاج شتول الخضر.
مؤكداً أن الدوائر الزراعية في المناطق المتضررة بدأت بالكشف على الحقول وحصر المساحات المتضررة لكل محصول، بالتعاون مع دائرة صندوق الجفاف بالمحافظة.
والسؤال : ماذا بعد الكشف عن الأضرار .. هل من تعويضات على هؤلاء الفلاحين ،ولو بالحدود الدنيا .؟ أم سيبقون يقارعون الظروف الجوية، وقوائم الأسعار الجنونية ..؟!!

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار