دراسة حول الحالة التغذوية تشمل عشرة آلاف تلميذ

بدأت وزارة الصحة اليوم بالتعاون مع وزارة التربية والمكتب المركزي للإحصاء دراسة حول الحالة التغذوية للتلاميذ في عدد من مدارس التعليم الأساسي الحلقة الأولى بمختلف المحافظات.
وتشمل الدراسة نحو 10 آلاف تلميذ سيتم اختيارهم من 30 مدرسة من كل محافظة بمعدل 24 تلميذاً من كل مدرسة وتنفذ عن طريق كوادر صحية مشتركة. مديرة الرعايةالصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتورة رزان الطرابيشي بينت أنه تمت زيارة المدارس للاجتماع مع المديرين وتقديم الاستمارات التي تحوي أسئلة تتعلق بمستوى نظافة المرافق العامة بالمدرسة وتلقي اللقاحات إضافة إلى استمارة ترسل إلى الأهالي للحصول على الموافقة لمشاركة أطفالهم في المسح وبعض الأسئلة عن نوع الأغذية التي يتناولونها.
وأضافت : لقد بدأت اليوم الدراسة الميدانية وتحري الحالة عن طريق أخذ قياسات جسدية للطفل الوزن – الطول- خضاب الدم – بهدف الحصول على مؤشر كتلة الجسم إضافة للكشف عن سوء التغذية و فقر الدم بعوز الحديد الذي يعتبر من أكثر أشكال فقر الدم شيوعاً إضافة إلى الأسئلة التي تتعلق بالأمن الغذائي.
وأكدت د. الطرابيشي أهمية هذه الدراسة كونها تظهر نتائج يمكن من خلالها تقييم الوضع التغذوي لدى الأطفال لوضع استراتيجية لبرامج التغذية المتبعة حالياً.
يذكر أن هذه الحملة مستمرة حتى ال٢٥ من نيسان القادم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار