أهالي ريف دير الزور يتظاهرون مطالبين بطرد ميليشيا “قسد” من المنطقة

جدد أهالي قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي احتجاجاتهم ومظاهراتهم ضد ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي تنديداً بممارساتها الوحشية بحق المواطنين ومصادرتها ممتلكاتهم وأرزاقهم واختطاف أبنائهم.
في السياق, خرج أهالي قرية أبو حمام بريف دير الزور الشرقي اليوم بتظاهرات ضد ميليشيا “قسد” الانفصالية, مطالبين بخروجها من أراضيهم.
وقالت مصادر أهلية: إن احتجاجات خرجت اليوم في قرية أبو حمام بريف دير الزور الشرقي ضد ميليشيا “قسد” تطالب بطرد مسلحيها من المنطقة ووضع حد لممارساتها ومصادرتها لأرزاق الأهالي وممتلكاتهم وسرقة النفط وتهريبه والتوقف عن اختطاف الشبان لإجبارهم على القتال في صفوفها.
وأضافت المصادر: إن المحتجين قطعوا الطرق الرئيسة للقرية بالإطارات المشتعلة والحجارة ورددوا هتافات منددة بميليشيا “قسد” التي استقدمت تعزيزات إلى القرية من أجل قمع وتفريق المتظاهرين.
وتشهد مناطق بريفي دير الزور والحسكة تظاهرات شعبية للمطالبة بطرد الاحتلال الأمريكي وميليشيا “قسد” التي أمعنت في التنكيل بالأهالي وسرقة ممتلكاتهم وحصار عدد من القرى والبلدات واعتقال عشرات الشبان واستهدافها وجهاء وشيوخ العشائر وسرقة ثروات منطقة الجزيرة.
يشار إلى أن مجموعات مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” شنت أمس حملة مداهمات طالت عدداً من المنازل في بلدتي الكشكية وأبو حمام شرق دير الزور, بعد أن فرضت حالة من حظر التجوال ونصبت حواجز تفتيش مسلحة داخلها واختطفت عدداً من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة, كما قامت باعتداءات وعمليات تخريب طالت منازل المواطنين, وأحرقت عدداً من هذه المنازل التي تعود ملكيتها لأبناء عشيرة الشعيطات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار