افتتاح مركز تأهيل الأطفال والأطراف الاصطناعية على أرضية مجمع الكنيسة الأرثوذكسية الروسية بدمشق

بحضور وزيري الأوقاف والإدارة المحلية، ومعاون وزير التربية ممثلاً عن وزير التربية، ومحافظ دمشق، افتتح اليوم مركز تأهيل الأطفال والأطراف الاصطناعية على أرضية مجمع الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في دمشق
وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد أكد أن العمل الذي تقدمه روسيا من خلال افتتاح المركز هو عمل إنساني قيم ترعاه السفارة الروسية في دمشق لاسيما أن العلاقات بين البلدين تتجذر يوماً بعد يوم.
معاون وزير التربية الدكتور المهندس محمود بني المرجة عبر عن إعجابه وشكر وزارة التربية للجانب الروسي الراعي لهذا المركز، وصندوق دعم الثقافة والإرث المسيحي التابع للكنيسة الروسية، لافتاً إلى المستوى العالي من الخدمات والتجهيزات المقدمة في المركز، والذي سيعمل برعاية الكنيسة الروسية بدمشق في مقرها الكائن بمنطقة المالكي.
سفير روسيا في سورية ألكسندر يفيموف قال : علينا الاهتمام الخاص بالأطفال الذين أصيبوا في هذه الحرب الظالمة، ومن أعماق قلبي أشكر من ساهم في إنجاز هذا المركز، والذي هو دليل جديد على مستوى العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين .
الميتروبوليت هيلاريون رئيس العلاقات الخارجية في الكنيسة الروسية أكد أهمية المركز في التأهيل الطبي للأطفال الذين أصيبوا في الحرب وفقدوا أطرافهم، مبيناً أن المركز مؤهل بشكل متكامل من خلال تقديمه أطرافاً صناعية والعناية النفسية والتدريب.
يذكر أنه تم إنشاء المركز بمبادرة بطريرك موسكو وعموم روسيا كيريل وبدعم من غبطة بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر، ومجلس التعاون مع الجمعيات الدينية لدى رئيس روسيا الاتحادية، وصندوق دعم الثقافة والإرث المسيحي، وكذلك المؤسسة الخيرية بوزنانيي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عشية انطلاق معرض "إكسبو سورية" 2024... وزير الاقتصاد: تم التخطيط ليكون من أهم الفعاليات التي تساهم في الترويج للمنتج السوري وزير الصناعة: المرسوم 22 يساهم  في تحسين كفاءة وإنتاجية الشركات بفضل المهارات التقنية للخريجين وزير التعليم العالي لـ"تشرين": المرسوم التشريعي (22) يشجع الطلبة على المعاهد التقنية والالتحاق بها  ويلبي حاجة القطاعين العام والخاص لخريجين تقنيين متميزين مستقبل نتنياهو معلق بين «الجثث الست» وحملة هاريس.. هل ينخرط جديّاً في المفاوضات ‏أم لواشنطن كلمة أخرى؟ والكيان على وقع نذر حرب أهلية حوادث مؤسفة للدراجات النارية في القنيطرة نعمل على إدارة السيولة النقدية.. المركزي: هدفنا إعادة حركة الأموال إلى القنوات المصرفية وتفعيلها بالشكل الأمثل فردة حلم.. ملهاة كاريكاتورية بلون الخيبات الجزائريون المقيمون في الخارج يبدؤون عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية أسباب طقطقة المفاصل «إنارة شارع» على سطح القمر