مدير المصرف الزراعي في حماة لـ« تشرين: دفعة سماد ثانية غداً لمزارعي القمح في حماة

تبدأ غداً عمليات تمويل دفعة جديدة من الأسمدة بمختلف أنواعها لمزارعي القمح في حماة حسبما يستحق كل مزارع نظم رخصة زراعية لدى مديرية الزراعة والإرشاديات التابعة لها.
وذكر مدير المصرف الزراعي في حماة بسام الحلبي لـ« تشرين»: إن المصرف مستمر بمنح القروض الزراعية وتمويل شراء الجرارات والحصادات والطاقة البديلة والمضخات وغيرها مع فتح الحسابات وإجراء العمليات المصرفية وقد بلغ إجمالي إيداعات الفرع لكل القطاعات59,8 مليار ليرة ، كما بلغ إجمالي سحوبات الفرع لكل القطاعات بحدود 38,7 مليار ليرة.
ووصل عدد الحسابات الجارية المفتوحة اللمواطنين الخاصة ببيع العقارات والآليات إلى 1055 حساباً مصرفياً وقام المصرف بتمويل المزارعين بمستلزمات الإنتاج من الأسمدة الفوسفاتية والآزوتية نقداً وقرضاً، وبلغت كمية السماد الفوسفاتي المبيعة للمزارعين 2116 طناً و 4174 طناً من سماد يوريا و 2965 طناً من سماد الأمونيوم 26% وبمبلغ إجمالي يزيد على 7،208 مليار ليرة وذلك لمحصولي القمح والشوندر السكري وفق جدول الاحتياج.
وذكر الحلبي أن إجمالي إقراضات الفرع لعام 2021 قاربت 10،5 مليارات ليرة، حيث شملت مختلف القروض الزراعية لآجال قصيرة ومتوسطة وطويلة للقطاعين الخاص و التعاوني وتشمل قروض تمويل مستلزمات الإنتاج الزراعي من بذار وسماد وتجهيز الآبار الارتوازية واستبدال مجموعات مائية وقروض الطاقة البديلة وشراء الجرارات والحصادات وقروض إنشاء الدواجن والمباقر وكل القروض الزراعية الأخرى .
وأكد الحلبي أن للمصرف دوراً فعالاً وجيداً في تحقيق التنمية الريفية للأسر التي تملك أراضي زراعية ولو بمساحات قليلة موضحاً أن التحصيلات من كافة القروض الممنوحة وصلت لنحو 1,6 مليار ليرة وقاربت صرفيات قيم الحاصلات الزراعية من الأقماح الواردة من مؤسسة الحبوب وإكثار البذار بحدود 31,5 مليار ليرة وفق إجراءات ميسرة للمزارع وتسهيلات مشجعة لتحفيز الإنتاج الزراعي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع!