مواجهة مصيرية لمصر أمام السودان في كأس إفريقيا

تتجه الأنظار في التاسعة من مساء اليوم إلى الكاميرون حيث المواجهة المرتقبة بين المنتخبين المصري والسوداني ضمن منافسات المجموعة الرابعة من كأس إفريقيا بكرة القدم، بينما تنتظر غينيا الاستوائية مواجهة صعبة أمام المنتخب النيجيري في التوقيت نفسه.
وتتصدر نيجيريا ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 3 نقاط لمصر ونقطة وحيدة لغينيا الاستوائية والسودان.
ويسعى منتخب الفراعنة إلى الفوز لحسم تأهله للدور الثاني من دون الخوض في حسابات أخرى، في ظل انتقادات واسعة يتعرض لها المنتخب والجهاز الفني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش بسبب الأداء المتواضع الذي ظهر به حامل اللقب سبع مرات، في مباراتيه الماضيتين.
وقال كيروش في المؤتمر الصحفي الثلاثاء: سعيد بما قدمه اللاعبون أمام غينيا بيساو، نحترم كل المنتخبات ونسعى دائمًا لتجهيز الفريق بأفضل صورة.
ولفت إلى عدم وجود إصابات بفيروس «كورونا» في صفوف منتخب مصر، مؤكداً أن ذلك أمر رائع.
من جانبه يحتفظ منتخب السودان بآماله في التأهل من خلال الفوز الذي سيضمن تأهله بشكل كبير من بوابة أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث.
وقال نجم منتخب السودان ياسين حامد: إن فريقه يسعى للتأهل إلى ثمن النهائي، مؤكداً أن مفاجآت النسخة الحالية تحفز منتخب بلاده للفوز على مصر.
والمواجهة المقبلة تحمل رقم 6 بين المنتخبين في بطولة كأس أمم إفريقيا، وفاز الفراعنة في 3 مباريات سابقة، وجاء التعادل في مباراة واحدة، وفاز السودان في لقاء وحيد.
وتتجدد المواجهة بين المنتخبين في أمم إفريقيا بعد غياب 14 عاماً منذ آخر مباراة بينهما في البطولة بنسخة 2008.
وفي المواجهة الأخرى يطمح المنتخب النيجيري لحصد العلامة الكاملة في مواجهة غينيا الاستوائية التي أحرجت المنتخب المصري في المواجهة الماضية.
يشار إلى أن المنتخبات التي حسمت تأهلها إلى ثمن النهائي هي: الكاميرون وبوركينا فاسو عن المجموعة الأولى والسنغال وغينيا عن المجموعة الثانية، والمغرب والغابون عن المجموعة الثالثة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع