في نهائيات أمم إفريقيا.. قمة مرتقبة بين الغابون وغانا… وإثيوبيا أول المودعين

يشهد ملعب أحمدو أهيدوجو بمدينة ياوندي الكاميرونية اليوم الجمعة، لقاء قوياً يجمع بين منتخبي الغابون وغانا، في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في التاسعة مساء لنهائيات كأس إفريقيا للأمم بكرة القدم المقامة في الكاميرون، ويسبقها لقاء أسود الأطلس( المغرب) مع جزر القمر في السادسة مساء، وتتساوى الغابون مع المغرب في عدد النقاط بعد فوزهما في الجولة الأولى أما غانا وجزر القمر فلا تملكان أي نقطة.

وتحدد المباراة بشكل كبير الموقف في المجموعة، فالفوز اليوم يعني حجز بطاقة عبور للدور الثاني بنسبة كبيرة جداً.

واستعاد منتخب الجابون القوة الضاربة بعودة الثنائي بيير أوباميانج وماريو ليمينا، بعد شفائهما من الإصابة بفيروس كورونا في الوقت الذي يفتقد الفريق لخدمات الثنائي لويد بالون وكيفين ماي، بالإضافة إلى المدرب الفرنسي باتريس نوفو بعد إصابتهم بفيروس كورونا.

وكان المنتخب الجابوني قد حقق الفوز في الجولة الأولى على منتخب جزر القمر بهدف نظيف ويبحث عن الفوز أو التعادل لضمان التأهل لدور الـ16 بنسبة كبيرة.

في المقابل، يسعى منتخب غانا لتصحيح مساره في البطولة بعد خسارته من المغرب في الجولة الأولى بهدف دون رد.

ويبحث المدرب الصربي ميلوفان راجفيتش، عن الفوز لإنعاش آماله في التأهل مع وجود تشكيلة متجانسة للنجوم السوداء على رأسهم توماس بارتي متوسط ميدان آرسنال الإنجليزي والثنائي جوردان وآندريه ايو.
وفي المجموعة الثانية يلتقي في الثالثة عصراً منتخبا السنغال وغينيا وفي السادسة مالاوي تواجه زيمبابوي مع العلم بأن غينيا والسنغال تتشاركان الصدارة ولكل منهما 3 نقاط ومالاوي وزيمبابوي من دون أي نقطة ونتائج اليوم ستحدد بشمل واسع هوية أحد المتتخبات للدور الثاني وأحدهما لتوديع النهائيات الإفريقية الثالثة والثلاثين.
وكان المنتخب الكاميروني أمس قد تغلب على المنتخب الإثيوبي وقسى عليه برباعية مقابل هدف واحد في منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى وضمن إلى حد كبير الوصول للدور الثاني ، وفي الطرف المقابل بوركينا فاسو أنعشت آمالها من جديد بتسجيلها 3 نقاط مهمة من بوابة الرأس الأخضر بعد الفوز بهدف، فالكاميرون تتصدر الترتيب ب6 نقاط تليها بوركينا فاسو والرأس الأخضر ب3 نقاط وودعت إثيوبيا المنافسات ومن دون أي نقطة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار