مدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي لـ(تشرين): قطار تصدير الحمضيات لن يتوقف

أكد مدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات ثائر فياض في تصريح لـ(تشرين) أن الهيئة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية قدمت مجموعة من الإجراءات والتسهيلات والمحفزات لتطوير قطاع التصدير بشكل عام في ظل ظروف صعبة وحصار اقتصادي ظالم، وهذا الدعم شمل كل المنتجات الصناعية والزراعية وغيرها..
وأضاف فياض أن هناك مجموعة من الإجراءات والقرارات قامت بها الهيئة لتشجيع قطاع التصدير, واليوم اتجهنا نحو قطاع الحمضيات وتسويق المنتج المحلي حيث صدر قرار عن وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية تضمن دعم تصدير الحمضيات بمبلغ 30 ليرة لكل كغ من الحمضيات مصدر أرض المزرعة المعتمدة من قبل الجهات المعنية, الى جانب 30 ليرة لكل كغ للتاجر المصدر الذي استلم الكميات من المزرعة المعتمدة, وهناك 20 ليرة دعم لكل المصدرين الذين صدّروا حمضيات من كل المناطق والأسواق.
وأوضح فياض أن قطار تصدير الحمضيات بدأ ولن تتوقف عجلته، وعملية الدعم مستمرة لتسويق الحمضيات في السوقين الخارجية والداخلية, وحتى بين المحافظات .
وأشار فياض إلى أن الهيئة جاهزة لتقديم كل أشكال الدعم وفق الإمكانات المتاحة لزيادة الكميات المصدرة والمساعدة في فتح أسواق جديدة لما لها من عائد اقتصادي كبير بدءاً من الفلاح وصولاً لخزينة الدولة , ونحن اليوم بانتظار قرارات جديدة يمكن أن تصدر عن الجهات المعنية لزيادة دعم تصدير الحمضيات إلى الأسواق الخارجية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار