“تربية طرطوس” تنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

تشرين – ثناء عليان:
أنهت مديرية التربية في طرطوس كل الإجراءات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025، وذلك من خلال ترميم وصيانة المدارس التي تحتاج ذلك وفق خطة مديرية التربية وتأمين المقاعد والأثاث لها، وتجهيزها لاستقبال الطلاب واستدراك النقص في المدارس، مع استمرار استقبال طلبات أعمال الصيانة الخفيفة اللازمة لخدمة المدارس.
وفيما يتعلق بالتنقلات والتشكيلات للأطر التعليمية والإدارية، أكد مدير تربية طرطوس علي شحود أنه تم انتهاء عمل اللجان المكلفة بدراسة التنقلات الإدارية والتعليمية للنقل الداخلي والخارجي، وفق التعليمات والتعاميم الوزارية، بالمشاركة والتنسيق مع رؤساء الدوائر المعنية ومشرفي المجمعات التربوية ومنسقي المواد وإشراف المديرين المساعدين ليصار إلى إصدارها قبل بداية العام الدراسي.
كما تم الانتهاء من الدورات التدريبية التي أقيمت لأمناء السر وتأهيلهم ليتمكنوا من عملهم في استقبال التلاميذ وفق تعليمات القيد والقبول، مشيراً إلى أن لجنة التأجيل الصحي بدأت عملها من بداية شهر أيلول وحتى نهايته، ويستمر عملها يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع حتى نهاية العام الدراسي، إضافة إلى الاستمرار باستقبال طلبات الصف الأول وعودة المتسربين، وتسجيل الطلاب الوافدين من خارج القطر واستيعاب الجميع في المدارس مع التأكيد على تسجيلهم في المدارس الأكثر قرباً إلى مكان سكنهم، كما تم استقبال الطلاب المتفوقين المقبولين في مدارس المتفوقين للصفين السابع والعاشر.
وفيما يخص الكتاب المدرسي،، أوضح شحود أنه من خلال المتابعة المستمرة مع المؤسسة العامة للمطبوعات المدرسية، والتأكد من توفر الكتاب المدرسي في المستودعات الرئيسة، تم الإيعاز لأمناء المكتبات في المدارس لاستجرارها وفق جدول زمني، ليتم توزيعها على الطلاب منذ اليوم الأول لبدء العام الدراسي، مع الأخذ بعين الاعتبار اعتماد الكتب المدورة وفق النسب المقررة لكل مدرسة.
وفي إطار المتابعات الإشرافية، بيّن شحود أنه طلب من أطر الإشراف (التربوي- الاختصاصي- الإرشاد النفسي والاجتماعي) الاستعداد لزيارة ومتابعة الجولات الإشرافية على دوام الأطر التعليمية والإدارية في المدارس، والتأكد من توفر الاحتياجات المدرسية وسير الدوام الإداري، وتهيئة الإدارات المدرسية لاستقبال التلاميذ والطلاب، مع الإشارة إلى أن الأطر التعليمية والإدارية ملتزمة بدوامها في الأسبوع الإداري والذي يبدأ يوم الأحد 1 أيلول حرصاً على تأمين مناخ مدرسي لاستقبال الطلاب في الثامن من أيلول القادم .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ضمن إجراءات تحويله إلى مشفى.. «صحة الحسكة» تستعد للبدء بإعادة تأهيل الطابق الثالث في المركز الطبي بالمدينة «ورطة» الهدية في المناسبات.. أشخاص يقاطعون أقاربهم لعدم قدرتهم على أدائها وآخرون جابهوا واستمروا في علاقاتهم الغرفة الفتية الدولية تطلق بازار «حرفة وفنّ» في جبلة لتوفير دعم مستدام للشباب ألف مكتب سياحي رُخِص له خلال الأزمة لم يستطع تنظيم رحلة داخلية واحدة لدمشق من أساسيات المؤونة لفصل الشتاء.. "تين الهبول" حلوى تراثية شعبية ومورد رزق للكثير من العائلات في القرى الجبلية عائداتها الاقتصادية مغرية... "الاستوائية" بمواجهة السيادة الغذائية ما لم تقترن بالدراسة الممنهجة لأجواء الزراعة المحلية  وجوه واعدة في اختتام بطولة السباحة في طرطوس  برايتون يفرض التعادل مع أرسنال في البريميرليغ قائمة منتخب النسور بقيادة خوسيه لانا لوديتي موريشيوس والهند بعدما تجاوزت ٧٥٠٠ ليرة للكيلو.. أسعار الفليفلة توجه ضربة جديدة لموسم المكدوس "المتعثّر"