توقيف (29) شخصاً من مروجي ومتعاطي المخدرات في دمشق وريفها

في إطار الجهود المبذولة لمكافحة ظاهرة المخدرات قام فرع مكافحة المخدرات في دمشق خلال الفترة الممتدة مابين 2021/10/4م ولغاية 2021/12/23م بتوقيف ( 29 ) شخصاً من تجار ومروجي ومتعاطي المواد المخدرة في عدة مناطق متفرقة من محافظة دمشق وريفها، وذلك وفق الآتي:
* توقيف (5) أشخاص أثناء حيازتهم مواد مخدرة، ومصادرة كمية /2/ كغ من مادة الحشيش المخدر، وكمية / 395/ حبة مخدرة نوع كبتاغون.
* توقيف (5) أشخاص في مناطق متفرقة من دمشق وريفها ومصادرة كمية / 1.055/ كيلو غرام وخمسة وخمسين غراماً من مادة الحشيش المخدر، ولدى تدقيق أوضاعهم تبين وجود مذكرة توقيف بحق أحدهم بجرم حيازة سلاح حربي غير قابل للترخيص والشروع التام بالقتل قصداً.
* توقيف (4) أشخاص في مناطق مختلفة من دمشق وريفها أثناء قيامهم بترويج مواد مخدرة ومصادرة كمية / 1.217/ كيلو غرام ومئتين وسبعة عشر غراماً من مادة الحشيش المخدر، و/ 80/ حبة بيوغابلين مخدرة و/114/ حبة كبتاغون مخدرة، و/5/ غرامات سيليفيا مخدرة.
* توقيف شخصين على متن ميكروباص بريف دمشق والعثور بداخله على كمية / 3/ كغ من مادة الحشيش المخدر، و/50/ حبة كبتاغون مخدرة.
* توقيف شخصين في مدينة دمشق أثناء قيامهما بترويج الحبوب المخدرة والعثور في منزل أحدهما بريف دمشق على كمية /6300/ حبة كبتاغون مخدرة، و/80/ حبة بيوغابلين مخدرة.
* توقيف شخصين حيازة وترويج؛ الأول للمواد المخدرة و الثاني بتعاطيها، ومصادرة كمية /3.27/ كغ من مادة الحشيش المخدر، و/517/ حبة كبتاغون مخدرة، و/34/ حبة مخدرة من أنواع مختلفة.
* ضبط كمية / 2.500/ غرام من حبوب الكبتاغون كانت مخبأة ضمن صفائح معدنية تحتوي على مادة ( السمنة) في مكتب شحن، وتوقيف امرأة وشخص اعترفا بحضورهما لاستلام الكمية لقاء مبلغ مالي .
* توقيف شخص في ريف دمشق أثناء حيازته وترويجه كمية / 5 / كغ من مادة الحشيش المخدر، والعثور على كمية / 1700 حبة كبتاغون مخدرة مع ميزان الكتروني كانت مخبأة في منزل ذويه.
* توقيف شخص أثناء قيامه بوضع مواد مخدرة ( هيروئين) بجذع شجرة بقصد ترويجها في دمشق والعثور على كمية أخرى في منزله، ومصادرة كمية / 1.800/ كيلو وثمانمئة غرام من مادة الهيروئين المخدر مع ميزان الكتروني.
* توقيف شخص في ريف دمشق وضبط كمية / 2/ كغ من مادة الحشيش المخدر و/ 1130/ ألف حبة كبتاغون مخدرة، و/75/ غ من مادة الكريستال وميزان الكتروني.
* توقيف شخص أثناء محاولته نقل كمية / 5.900 غرام من حبوب الكبتاغون المخدرة بعد إخفائها ضمن فرن غاز صغير حيث تم استخراج الحبوب وبلغ عددها/ 28.000/ حبة مخدرة .
* توقيف شخص على متن سيارة عامة (تكسي) بريف دمشق، والعثور على حقيبة سوداء بالسيارة بضمنها كمية / 2/ كغ من مادة الحشيش المخدر، و/2000/ حبة كبتاغون مخدرة، و/ 200/ غ هيروئين مخدر .
* توقيف شخص في ريف دمشق أثناء قيامه بالاتجار بكمية / 3.100/ كغ من مادة الحشيش المخدر.
* توقيف شخص في دمشق أثناء ترويجه كمية /500/ حبة مخدرة نوع كبتاغون، والعثور في منزله على كمية/2.100/غ من مادة الحشيش المخدر، و/ 2000/ حبة مخدرة نوع كبتاغون وميزان إلكتروني.
تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهم ومصادرة المواد المخدرة وتقديمهم إلى القضاء المختص، ومازالت الجهود مستمرة في مكافحة ظاهرة المخدرات وملاحقة الأشخاص الذين يقومون بالترويج للمواد المخدرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار