العمال يطالبون بعودة قانون العمل إلى وزارة العمل

جدد المشاركون في أعمال الجلسة الثانية للدورة الخامسة للمجلس العام للاتحاد العام لنقابات العمال المطالبة بتثبيت العمال المؤقتين والمياومين ورفع الأجور، وخاصة أن التضخم يستنزف كل الزيادات.
كما طالبوا في مداخلاتهم اليوم بإعادة قانون العاملين وكل ما يتعلق به إلى مسؤولية وزارة العمل، إضافة إلى إعفاء الراتب من ضريبة الدخل باعتبار أن الدخل لا يحتمل أي اقتطاعات إضافية، مشددين على أهمية ألا تمول الزيادات في الرواتب من خلال رفع أسعار السلة الاستهلاكية بل من أماكن أخرى.
وعرض المشاركون جملة من المشكلات التي تواجه العمال في مختلف القطاعات وعلى رأسها قضية السكن العمالي، حيث تم رفع سعر المتر بنسب كبيرة تفوق قدرة العمال على الدفع، إضافة إلى مسألة النقل، داعين إلى رسم خطوط لكل أنحاء المحافظة لتأمين نقل العمال.
ودعا العمال إلى إيجاد آليات جديدة تكفل إيصال الدعم لمستحقيه، مشددين على أهمية إجراء الفحوصات الدورية للعمال وأهمية رفع سقف الراتب للعمال المسقفين بالرواتب والترفيعات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اللجنة القضائية العليا للانتخابات تحدد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب وزير الإعلام من طرطوس: قانون الإعلام الجديد وضع لتنظيم المهنة وحماية الرأي العام من الدخلاء عليها الأبراج الفلكية والتنجيم في مؤتمرهم الواحد والأربعين ..أطباء سورية نحو التطوير العلمي وتعزيز التشاركية اطلع على مشروع قناة ري حمص- حماة الوزير مخلوف يدشن مشروع مياه الجريفات في مصياف ومحطة تحلية في قرية الشيخ علي كاسون تنميل أصابع اليدين والقدمين يشير إلى الإصابة بأمراض خطرة عن الأوروبيين وانتخاباتهم.. أحزاب السلطة تجني ما صنعت أيديها و«محافظو» بريطانيا سيلحقون «وسط» فرنسا.. البريطانيون يصوتون للتغيير و«العمال» يستعدون للعودة "المركزي": إمكانية فتح حسابات مصرفية بموجب الوكالات.. من دون الإخلال بالضوابط    «قَسَم أبوقراط » ضاع وسط ضجيج «خشخشة» النقود.. أطباء أخرجوا أجور المعاينات من حسابات إحصاء العائد أمام مداخيل يومية تصل إلى أكثر من ٥ ملايين ليرة تمساح يحول عطلة عائلة إلى فاجعة في أستراليا