«عمران» حماة تزود ٩ محافظات بالإسمنت

كشف مدير فرع المؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء “عمران” في محافظة حماة المهندس سامي بنكه العدس عن عدم قدرة الفرع على تلبية متطلبات السوق اليومية من مادة الإسمنت نتيجة الإقبال المتزايد على استجرارها بموجب رخص البناء ولكونه فرعاً شاحناً لنحو ٩ محافظات نتيجة وجود معامل الإسمنت في المحافظة.
وأوضح العدس أن كمية المبيعات خلال شهر تشرين الأول الماضي قاربت ٥٢ ألف طن بقيمة زادت على 11.3 مليار ليرة حسب تسعيرة الطن الرسمية البالغة أكثر من ٢١٦ ألف ليرة.
وأشار العدس إلى أن أهم الصعوبات التي تعترض العمل صعوبة تأمين وسائل نقل المواد من الشاحنات عن طريق مكتب الدور التابع لوزارة النقل وهي شاحنات خاصة تعاني من مشكلة نقص المازوت وعدم توفره بكميات كافية للنقل بين المحافظات ما يعوق إرسال الكميات المطلوبة إلى المحافظات، علماً أن سيارات الفرع تعمل بكامل طاقتها لتأمين وصول المادة إلى مراكز الفرع في المحافظة والمحافظات الأخرى، لافتاً إلى أن الاستجرار يتم يومياً من شركة إسمنت حماة بمعدل يومي يقدر بنحو أربعة آلاف طن تزيد أو تنقص قليلاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا